التربية الرياضية بسوهاج تحصد درع التميز بمهرجان الاسمار الأول لجوالي وجوالات الكليات
التربية الرياضية بسوهاج تحصد درع التميز بمهرجان الاسمار الأول لجوالي وجوالات الكليات


ختام فعاليات مهرجان «الأسمار» بجامعة سوهاج

خالد حسن

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 07:40 م

حصد فريق جوالة كلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج، المركز الأول ودرع التميز في ختام فعاليات مهرجان "الأسمار" الأول لجوالي وجوالات الكليات، والذى نظمته إدارة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية في الفترة من ٥ حتى ٧ من ديسمبر الجاري بالمخيم الكشفي بالمدينة الجامعية للطالبات بمقر الجامعة القديم.

 وأقيمت الفاعليات بحضور الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، والدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وصبري محمد مدير عام إدارة رعاية الشباب المركزية وعدد من عمداء الكليات ووكلائهم، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس ومسئولي إدارات رعايات الشباب بالجامعة. 

وفي كلمته هنأ الدكتور أحمد عزيز الكليات الفائزة بالمراكز الأولى، وجميع الطلاب المشاركين بالمهرجان، على تفوقهم وتميزهم في كافة الأنشطة الطلابية، مقدما خالص الشكر لجميع القائمين على تنفيذ المهرجان للمرة الأولى بالجامعة، موضحاً أهمية نشاط الجوالة في ترسيخ ثقافة العطاء والعمل التطوعي ومساعدة الآخرين، إلى جانب إكساب الطلاب قدر عالٍ من الاعتماد على الذات والقدرة على اتخاذ القرار، إضافة إلى تعزيز الحافز القيادي والثقافي للتنافس فيما بينهم. 

ومن جانبه أكد الدكتور صفا محمود السيد علي، اهتمام إدارة الجامعة بدعم ورعاية أبنائها الطلاب المتميزين علمياً ومهارياََ، وذلك من خلال تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات التي تساهم في إبراز قدراتهم ومواهبهم بمختلف المجالات، وتقديمهم للجهات المختصة كنماذج ناجحة تستحق المنافسة في المشاركات القمية والدولية، داعياً الطلاب إلى استغلال سنوات الدراسة الجامعية والانضمام إلى فرق الجوالة حتى يستفيدوا منها في بناء شخصيتهم وزيادة نضجها قبل انتهاء المرحلة الجامعية ودخول الحياة العملية.

وأضاف صبري محمد، أن المهرجان هدف إلى نشر ثقافة الحركة الكشفية للارتقاء بالقدرات البدنية، العقلية، الوجدانية، الاجتماعية والروحية للمشاركين كأفراد مسئولين في مجتمعهم، مشيراً إلى أن الفعاليات شارك بها ١٥٠ طالب وطالبة من ١٥ كلية. 

 وذكر حماده حبارير مدير إدارة الجوالة، ، أن فرق الجوالة المشاركة بالمهرجان تنافست علي لقب أفضل سمر كشفي، حيث استعرضت كل كلية فقرة سمر لمدة ٢٥ دقيقة، شملت الفقرة أغاني كشفية ووطنية واسكتشات مسرحية، مضيفاً أن المركز الأول كان من نصيب فريق جوالة كلية التربية الرياضية، كما حصل فريق كلية التجارة على المركز الثاني، أما المركز الثالث ففازت به كلية التربية.

وقال كل من إسلام حجازي ومحمد شوقي مسئولي نشاط الجوالة، أن هيئة تحكيم فعاليات المهرجان ضمت مفوضي الجمعيات الكشفية البحرية والفتيان الجوية والمرشدات، بقيادة عصام الخضراوي، وعضوية كلا من ياسر طايع، محمد صادق، عمار الدرديري، آمال عبد الكريم، محمذ زغلول، وأحمد مختار.

أقرأ أيضا| حصاد بطولة الألعاب الإلكترونية لكليات جامعة المنوفية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة