رمضان صبحي
رمضان صبحي


بحثًا عن اللقب الأول.. «بيراميدز» يعقد 6 صفقات من العيار الثقيل

أميرة أنور

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 07:42 م

ينطلق الدوري المصري في نسخته الثانية والستين، الجمعة المقبل، بمشاركة 18 ناديًا، وذلك بعد موسمٍ طويلٍ وشاقٍ انقضى في شهر نوفمبر الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي أدي لتوقف الدوري نحو 5 أشهر.

وصعدت أندية غزل المحلة والبنك الأهلي و سيراميكا إلى دوري الأضواء والشهرة، فيما هبطت أندية حرس الحدود وإف سي مصر وطنطا إلى دوري القسم الثاني.

وللاستعداد الجيد للموسم الجديد تعاقد بيراميدز مع 6 صفقات من العيار الثقيل، بجانب التعاقد مع جهاز فني بقيادة المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، خلفًا للكرواتي أنتي شاشيتش، الذي فشل في حصد لقب الكونفدرالية بجانب الخروج من ربع نهائي كأس مصر النسخة المنقضية.

وتعاقد بيراميدز مع شريف إكرامي وأحمد فتحي وأحمد الشيخ، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء وفسخ عقودهم مع النادي الأهلي.

كما تعاقد النادي مع رمضان صبحي من نادي هدرسفيلد الإنجليزي، والفلسطيني محمود وادي من النادي المصري، وأحمد سامي من نادي مصر المقاصة.

وتجدر الإشارة إلى أن الدوري الماضي في نسخته الحادية والستين، قد فاز به نادي الأهلي بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه الزمالك، الذي حل في مركز الوصافة.

وحقق الأهلي الدوري رقم 42 في تاريخه، والخامس على التوالي، بعدما كان آخر دوري خسره لصالح غريمه التقليدي الزمالك في موسم 2014-2015.

يُذكر أن آخر دوري خرج من قبضة القطبين الأهلي والزمالك كان موسم 2001-2002، الذي تُوج به نادي الإسماعيلي بجيله الذهبي تحت قيادة المدرب محسن صالح.

وفي سجل الدوري المصري سبعة أبطال، بواقع 42 للأهلي و12 للزمالك و3 للإسماعيلي، ولقب وحيد لكلٍ من الترسانة وغزل المحلة والأولمبي والمقاولون العرب.

اقرأ أيضا| استمرار غياب أحمد فتحي عن تدريبات «بيراميدز» بسبب كورونا

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة