التجاعيد
التجاعيد


للسيدات.. خطوات بسيطة تخفف تجاعيد العينين

هدى النجار

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 08:36 م

نضارة الوجه، على رأس أولويات المرأة في أي مكان، فتعد التجاعيد من أبزر المشكلات التي تواجه كثير من الأشخاص وبشكل  خاص المرأة كونه أحد أبرز علامات الشيخوخة، خصوصًا أنها تلاحق كبار السن، وغالبًا ما ينصح خبراء التغذية بإتباع نظام غذائي صحي، والإكثار من تناول الخضروات والفواكة لتجنبها.
ويمكن للضغط بالأصابع أن يساعد على تخفيف التجاعيد والخطوط الرفيعة، وخصوصًا تلك التي تظهر في محيط العينين، حيث تعمل على تحريك الدورة الدموية، وتعزيز مرونة البشرة، وتحفيز إنتاجها للكولاجين والإيلاستين الضرورييْن للحفاظ على شبابها.
اقرأ أيضا| إنفوجراف| أبرزها محاربة التجاعيد.. 9 فوائد لزيت الزيتون
ويساعد مساج الأصابع على الوجه على الحدّ من ظهور علامات التقدم في السن على الوجه وخصوصًا في محيط العيني، ويمكن تحقيق ذلك بأساليب مختلفة من أجل تهدئة هذه المنطقة وإزالة الانتفاخ والتجاعيد وعلامات التعب عن البشرة.
«بوابة أخبار اليوم» تقدم لكم فوائد تدليك الوجه بالأصابع:
ـ تهدئة البشرة
نقوم بعملية التدليك في 3 نقاط في اتجاه عقارب الساعة، حيث يساعد التدليك في النقطة الواقعة عند زاوية العين الداخلية، على إزالة الاحتقان.
ـ إزالة الانتفاخ والتجاعيد
ينصح بتدليك أسفل الجفن السفلي بواسطة الأصابع في عكس اتجاه دوران عقارب الساعة، من أجل الحدّ من ظهور الانتفاخ تحت العينين والتجاعيد في محيطهما، والأفضل في هذه الحالة البدء من زاوية العين الداخلية، وصولاً إلى تلك الخارجية.
ـ إزالة علامات التعب
كما ينصح خبراء التجميل بالقيام بعملية التربيت بواسطة الأصابع على كل المنطقة المحيطة بالعينين، وذلك بإستخدام أحد الزيوت الاساسية مثل زيت البابونج الذي يعمل على تهدئة البشرة.
ويفضل مع تكرار عمليات التدليك لمحيط العين، العناية ببشرة محيط العينين عن طريق تطبيق كريمات العناية اليومية في الصباح، بعد الاستيقاظ من النوم، وفي المساء.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة