الطالب المتوفى بـ "كورونا
الطالب المتوفى بـ "كورونا


جامعة سيناء تعلق على وفاة طالب بـ«كورونا»: حضر الامتحان دون أعراض

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 08:39 م

 

أكدت جامعة سيناء، أنها تقوم بالمتابعه المستمره لكافه الإجراءات الاحترازيه الصحيه الممكنه وتحقيق التباعد الاجتماعي بين جميع طلاب الجامعه.

جاء ذلك فى بيان للجامعة للتعقيب على واقعة وفاة الطالب يوسف فياض الذي توفي متأثرا باصابة بفيروس كورونا، واضافت انها تنعي الطالب المقيد بالفرقة الثانية- كلية العلاج الطبيعي- فرع القنطرة، مؤكدة ان الطالب ليس له علاقه من قريب او بعيد بكليه الصيدله او عميدتها.

واضافت الجامعة ان الفقيد حضر صباح الخميس والسبت الماضيان لاداء امتحانات منتصف الفصل الدراسي، ولم يلاحظ عليه اي اعراض وفقا للاجراءات الاحترازيه الصحيه المطبقه بالجامعه، ولم يقوم الطالب بالابلاغ اداره الكليه او اداره الجامعه باي معلومات حول هذا الخصوص.

واوضحت ان الطالب تواصل مع عضو هيئه التدريس - منسق الارشاد الاكاديمي بالكليه- يوم الاحد عن طريق تطبيق الواتساب موضحا انه يعاني من اعراض برد فتم ابلاغه بضروره الراحه في المنزل وعدم الحضور الى الجامعه ، وايضا بضروره عمل التحاليل اللازمه والمتابعه الطبيه، مع التاكيد علية انه سيتم تاجيل بقيه امتحانات منتصف الفصل الدراسي لحين شفاؤه.
واكدت الجامعة علم الاداره بوفاه الطالب صباح امس عن طريق بعض زملائه بعد 10 ايام من اخر ظهور له داخل الحرم الجامعي، وتم التواصل المباشر بين عميده الكليه ووالد الطالب ، والذي افاد بوفاته في احدى المستشفيات و ابلغته خالص التعازي للاسره.

وكانت بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي دشنوا صباح اليوم ، هاشتاج #يوسف_ فياض_ مات ، واكدوا انة كان يعانى أعراض كورونا اثناء اداء إمتحانات الميدتيرم فتواصل مع دكتورة المادة وطلب منها أن يؤجل إلامتحان، فرفضت فاضطر "فياض" لحضور الإمتحان، وإثر هذا المجهود توفى يوسف فى الحال ، مما أثار نفور الطلاب من الدكتورة والمطالبة بإقالتها.
 

 

أقرأ أيضا || جامعة سيناء تحقق في واقعة الطالب المتوفى بكورونا

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة