بدأت عمليات فرز الأصوات بلجان محافظة كفر الشيخ
بدأت عمليات فرز الأصوات بلجان محافظة كفر الشيخ


بدء فرز الأصوات بلجان كفر الشيخ

ضياء أبوكيلة

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 09:11 م

بدأت عمليات فرز الأصوات بلجان محافظة كفر الشيخ في جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب.

وقام رؤساء اللجان بفتح الصناديق وبدء الفرز في تمام التاسعة مساء، عدا عدد محدود من اللجان التي شهدت زحاما شديدا من الناخبين، واستمر التصويت بها حتى الانتهاء من آخر ناخب داخل حرم اللجنة.

وشهدت الساعات القليلة التي سبقت بدء عمليات الفرز تزايدا ملحوظا من الناخبين للإدلاء بأصواتهم، وتصدر كبار السن والسيدات المشهد الانتخابي.

وكان أنصار المرشحين قد قاموا بتوفير وسائل انتقال للناخبين لتشجيعهم على الذهاب إلى اللجان والمشاركة في التصويت.. وشهدت اللجان بالقرى زحاما شديدا بسبب عودة المزارعين من الحقول وتوجههم إلى اللجان للتصويت، كما توافد الصيادين على اللجان بمركزي مطوبس وبلطيم عقب عودتهم من رحلات الصيد.

ويتنافس 20 مرشحا في جولة الإعادة على 10 مقاعد فردية مقسمة على 4 دوائر انتخابية بمحافظة كفر الشيخ، ولم يتمكن أي مرشح بالمحافظة من حسم المنافسة والفوز بمقعد برلماني من الجولة الأولى، والتي شهدت خروج جميع النواب الحاليين عدا نائب واحد فقط.

وكانت المجالس المحلية على مستوى المحافظة، قد أنهت تجهيز وتعقيم وتطهير 801 لجنة فرعية، لاستقبال الناخبين من أبناء كفر الشيخ الذين يبلغ إجمالي عددهم 2 مليون و350 ألف ناخب.

 

اقرأ أيضا | إغلاق صناديق الاقتراع في «إعادة النواب».. وبدء الفرز في اللجان

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة