اللجان الانتخابية في مدرسة أحمد ماهر تغلق أبوابها بعد انتهاء جولة الاعادة
اللجان الانتخابية في مدرسة أحمد ماهر تغلق أبوابها بعد انتهاء جولة الاعادة


اللجان الانتخابية في مدرسة أحمد ماهر تغلق أبوابها

محمد حسنين

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 09:24 م

 

اغلقت اللجان الانتخابية بمدرسة أحمد ماهر بحدائق القبة، أبوابها بعد انتهاء اليوم الثاني لجولة الاعادة لمجلس نواب 2020. 

وكانت جولة الاعادة لمجلس نواب 2020 بالقاهرة، على مدار يومان من 7 ديسمبر إلى 8 ديسمبر  2020. وتم خلالها تصويت الناخبين كل في دائرته، والتزم الناخبون بكافة الاجراءات الوقائية والاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا.


وتبدأ عملية التصويت بالداخل من خلال تواجد القضاة المشرفين على اللجان مبكرًا بمراكز الاقتراع وتحديد الحرم الانتخابي والتأكد من توافر وسلامة كافة الأدوات المستخدمة في العملية الانتخابية ثم السماح للناخبين بالدخول إلى اللجنة في التاسعة صباحا، وتستمر حتى التاسعة مساء، على أن يتوقف التصويت الساعة الثالثة مساء مؤقتا لبدء ساعة الراحة للقضاة المشرفين على الانتخابات على أن يعاد فتحها في الساعة الرابعة عصرًا.


أوضح رئيس الوطنية للانتخابات، أنه عقب انتهاء التصويت في اليوم الأول يقوم رئيس كل لجنة بغلق نافذة صناديق الاقتراع بالأقفال البلاستيكية المسلسلة وتحرير محضر الغلق متضمنا الحصر العددي لمن أدلوا بأصواتهم، وفقا لكشوف الناخبين بكل لجنة، ثم غلق الصندوق المتضمن لتلك المحاضر والأدوات المختلفة المستخدمة في العملية الانتخابية وتشميع باب اللجنة الفرعية بالشمع الأحمر وختمه بخاتم رئيس اللجنة بعد تأكده من سلامة منافذ وباب اللجنة.


وخصصت الوطنية للانتخابات، خط ساخن رقم 19826 لاستقبال والرد على كافة الإستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية سواء ناخبين أو مشرفين على اللجان أو مرشحين أو متابعين وكذا الجهات المعنية.


ودعا لاشين، الناخبين للنزول بكثافة إلى اللجان الانتخابية خلال يومي الاقتراع، مؤكدا أنه ليس هناك يوم يثبت فيه المواطن ولاءه وحبه لوطنه أكثر من هذا اليوم الذي يدلى فيه بصوته لاختيار من يرغب في تمثيله بمجلس النواب المنوط بمهمة التشريع وإقرار السياسة العامة للدولة والخطة العامة لتنمية الاقتصادية.

وقال المستشار لاشين إبراهيم، إن الانتخابات تشكل الركيزة الأساسية في ترسيخ الديمقراطية، وإن إقبالكم على صناديق الاقتراع أبلغ دليل على حبكم لوطنكم، وحرصكم على إعلاء شأنه؛ حيث أن مشاركتكم في هذا الاستحقاق هى تلبية لنداء الواجب وممارسة لحقكم الدستوري .

أقرأ أيضا| فى الساعة الأخيرة.. إقبال كثيف بقرى المنوفية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة