محمد عبدالقادر الكاتب والمحلل السياسي السوداني
محمد عبدالقادر الكاتب والمحلل السياسي السوداني


«محلل سياسي» يكشف أسباب زيارة وزير الخارجية السعودية لـ«الخرطوم»

أحمد فتحي

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 10:24 م

قال محمد عبدالقادر الكاتب والمحلل السياسي السوداني، إن زيارة وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، إلى السودان، تكتسب أهمية كبيرة، مشيرا إلى أنها تأتي في وقت مهم جدا خاصة في ظل المسار السياسي للفترة الانتقالية التي تمر بها الخرطوم.

 

وأضاف عبدالقادر، خلال تصريحات تليفزيونية، أن السعودية تعي أهمية الأزمة السياسية التي يعيشها السودان حاليا، وتشكيل مجلس الشركاء، موضحا أن السعودية راعي كبير في الأزمة السودانية للعبور بالمرحلة الانتقالية، وتكوين مجلس الشركاء.

 

وأشار المحلل السياسي، إلى أن الزيارة تأتي في إطار تطورات مهمة تتصل بالمضاعفات الخاصة بالاقتصاد السوداني، بالإضافة إلى أنها أول زيارة لوفد رفيع المستوى من المملكة العربية السعودية منذ حكم الرئيس المعزول عمر البشير، مبينا أن السعودية تدرك أهمية السودان ومشاركتها في عاصفة الحزم وأمن البحر الأحمر، مع تعزير العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

واعتقد عبدالقادر، أن السعودية تمتلك ثقلا سياسيا قادها لأن تكون واحدة من الدول الراعية في اتفاق السلام في جوبا، مع التواصل الدائم مع المكون العسكري والمكون المني، في الخرطوم، كذلك زيارات عبدالله حمدوك رئيس الوزراء السوداني، وعبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، ووضع الخطوط العريضة في ملفات التعاون الثنائي بين البلدين.

 

وعقد وزير الوزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان لقاء بالفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، وذلك ضمن زيارته للخرطوم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة