فيروس كرونا
فيروس كرونا


متحدث التعليم العالى: «كورونا» يضرب القاهرة والإسكندرية والدقهلية

مروة فهمي

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 11:01 م

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، أن الدولة المصرية مستعدة لكل السيناريوهات الخاصة بكورونا، قائلا : ولا نريد أن نصل إلى مرحلة تتخذ فيها الدولة لقرارات قاسية تصل بنا إلى اتخاذ إجراءات كالغلق مرة أخرى كما حدث في الموجة الأولي.

 

وأشار عبد الغفار، إلي أنه فى البداية تم تخصيص 31 مستشفى عزل عملت بكامل طاقتها فى الموجه الأولى للعزل من كورونا وتابع قائلا : الآن انتقلنا من مفهوم مستشفى العزل إلى مفهوم قسم العزل وذلك بهدف لرفع الضرر الواقع على باقى المواطنين ونستطيع لتقديم باقى الخدمات وهو ما أدى إلى أن أصحاب الأمراض المزمنة لديهم مشكلة واليوم نستطيع أن نعمل مع أقسام عزل مع اتخاذ مسارات احترازية وتشغيل المستشفى لخدمة الجميع من الحساب المرض المزمن وخدمة لمصابى كورونا .

 

ولكن اليوم 115 مستشفى بطاقة تزيد عن 30 ألف سرير رعاية، تعمل على التوالى بين تقديم خدمة بالمصابين من كورونا والمرضى الذين يعانون من أمراض أخرى .

 

وأكد المتحدث الرسمى للوزارة التعليم العالى، قائلا : من المتوقع أن يكون لدينا واحد من 3 سيناريوهات، منها سيناريو الموجة الأولى وسيناريو ثانى يشهد ارتفاعات وانخفاضات للمصابين، والسيناريو الصالح يتمثل فى انتشار المرض فى بعض المحافظات وكانت القاهرة والإسكندرية والدقهلية من المحافظات الأكثر إصابة بسبب التكدس والتزاحم.

اقرأ أيضا: تعرف على أبرز الغائبين عن مواجهات الحسم بدوري أبطال أوروبا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة