المؤتمر السنوي للاتحاد الألماني
المؤتمر السنوي للاتحاد الألماني


اتحاد السياحة الألماني يطالب الحكومة الفيدرالية باستبدال الحجر الصحي

شيرين الكردي

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 11:53 م

 

طالب رئيس اتحاد السياحة الألماني، نوربرت فيبج، الحكومة الفيدرالية باتباع استراتيجية اختبار واضحة، واعتماد الاختبار السريع السلبي بدلاً من الحجر الصحي.

 

وقال فيبج إن قواعد الحجر الصحي تضر كثيرا بشركات السفر، فوفقًا لمسح حديث شمل 200 شركة سياحية و 300 وكالة سفر في أواخر نوفمبر إلى أوائل ديسمبر، تقول ثلاثة أرباع الشركات أن تطبيق إجراءات الحجر الصحي مسؤول عن توقف الحجوزات، ويضر بأعمالهم مثل حظر السفر تماما، وأن تحذيرات السفر وقيود الدخول لها تأثير سلبي على سلوك الحجز والرغبة في السفر لدى العملاء.

 

وأضاف فيبج، قائلا : يجب أن يخضع جميع الركاب لاختبار كورونا السريع قبل أن البدء فى الرحلات، حيث تقوم بعض شركات الطيران، بهذا الاختبار ولا يتم السماح إلا لأصحاب النتائج السلبية بالطيران.

ونظرا لأن قدرات الاختبار السريع كبيرة بما يكفي الآن، يمكن أيضا تكرار العملية عند دخول الفنادق وربما أيضا عند الانتقال إلى الفندق، وكلما تم اختباره أكثر كان ذلك أفضل، وهذا من شأنه أن يخلق الأمن والثقة الكافية.

 

وكرر فيبج قوله : نحن نطالب بالاختبار السريع، فلا تعد لوائح الحجر الصحي بحماية صحية أعلى من استراتيجية الاختبار المعقولة، ويجب على السياسيين أن يعوا ذلك جيدا، وقد يعني ذلك آفاقًا جديدة لشركاتنا ومنحهم الأمان لتخطيط مواردهم.

 

وعن موقف الشركات السياحية خلال الفترة القادمة، أوضح نوربرت فيبيج أن صناعة السفر لا يمكنها تحمل فصل الشتاء دون الحاجة إلى سد الفجوة وسوف تعتمد على المساعدات المالية التي تقدمها الدولة.

 

مارسيل كلينج Marcel Klinge المتحدث باسم السياسة السياحية للحزب الديمقراطي الحر FDP كان داعما لرئيس الاتحاد خلال كلمته، كما دعا إلى إعادة التفكير في تحذيرات السفر، ودعا أيضًا الحكومة الفيدرالية إلى جعل السفر الآمن ممكنا مرة أخرى في عام 2021 بمساعدة ممرات السفر واستراتيجية الاختبار الذكية.

 

توماس بارييس Thomas Bareiß وزير الدولة البرلماني بوزارة الاقتصاد الاتحادية ومفوض السياحة في الحكومة الاتحادية (حزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي CDU) تحدث وقال إن صناعة السياحة عاشت خلال الشهور الماضية فترة عصيبة ولا زالت الحكومة تحاول المساعدة قدر استطاعتها وكانت في حيرة وتحاول أن توازن بين سلامة المواطنين والسياحة، ويجب على القطاع تفهم تحذيرات السفر في الوقت الراهن، وسنحاول قدر المستطاع الاستمرار في مساعدة الشركات على البقاء بحزمة جديدة من المساعدات خلال الشتاء القادم.

 

توماس بوزل Thomas Bösl رئيس تكتل المكاتب السياحية QTA وعضو مجلس إدارة الاتحاد تقدم بالشكر للحكومة على المساعدات التي قدمتها، ولكنه انتقدها بشدة بسبب عدم إعطاء السياحة الاهتمام اللازم وجعلها في مقدمة أولوياتها.

 

وانتقد توماس السياسة الحكومية المتعلقة بتحذيرات السفر والحجر الصحي بعد العودة، وأضاف أن صناعة السياحة من أكثر القطاعات التزاما ومراعاة للقواعد الصحية والاحترازية، وكرر ما قاله رئيس الاتحاد بمطالبته بإلغاء الحجر الصحي الإلزامي بعد العودة واستبداله بالاختبارات السريعة، وكذا مراجعة تحذيرات السفر.

 

مانويل باتلر Manuel Butler المدير التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية (UNWTO) تحدث عن الأزمة الحالية التي تمر بها حركة السياحة العالمية وتأثيرها الاقتصادي الكبير على العديد من الوجهات السياحية خاصة في الدول الفقيرة في أفريقيا وآسيا والدول الجزرية الصغير النامية، ودعا الجميع للتكاتف خلال المرحلة القادمة من أجل التعافي المستدام لحركة السياحة العالمية.

 

واستعرض الدكتور سعيد البطوطي عضو مجلس إدارة الاتحاد (حزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي CDU) الوضع الحالي لحركة السياحة العالمية وما يجب عمله من أجل الاستعداد للمرحلة القادمة والتي سوف تشهد التعافي، كما تحدث أيضا عن ضرورة التزام قطاع السفر والسياحة بدعم جميع التدابير المتخذة للحد من تفشي المرض وتخفيف التأثير على حياة الناس.

 

وأضاف أنه يجب على الوجهات السياحية إعداد برامج محددة تتعلق بإعادة تشغيل القطاع (التكيف مع البروتوكولات الجديدة) والانتعاش، وأن تكون جميع التدابير وخطط الإنعاش متوافقة مع أهداف التنمية المستدامة وخطة الأمم المتحدة 2030، كما دعا لاتخاذ الإجراءات السريعة الخاصة بفتح الحدود واستئناف الحركة السياحية مرة أخرى خاصة إلى البلدان الفقيرة والنامية، وحذر من طول أمد الإغلاق حيث يؤثر على الاستقرار والسلم العالمي.

 

وتحدث بيتر ألتماير Peter Altmeier وزير الاقتصاد والطاقة الاتحادي (حزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي CDU) مؤكدا أنه متفائل وأنه يحاول جاهدا المساعدة قدر المستطاع من أجل تخطي تلك الفترة الصعبة التي تعيشها السياحة .

 

 

وأضاف قائلا : السياحة ليس لها بعدا اقتصاديا فحسب، ولكنها تخص هويتنا ووسيلة لإسعاد الناس، وأتمنى أن تمر الأزمة وتعود الأمور لطبيعتها خلال الصيف القادم، وعلينا فقط الالتزام خلال الفترة القادمة وحتى يتم توزيع اللقاحات، كما يجب علينا العمل الجاد للاستعداد للمنافسة الحادة بعد انقضاء الأزمة .

 

وأضاف أن الحكومة تشعر بالمعاناة التي تعيشها الشركات وقدمت الدعم للشركات ثلاث مرات حتى الآن حتى تساعدها على البقاء، وأن حوالي 9 آلاف شركة سياحية من منظمي الرحلات والمكاتب السياحية استفادوا بالدعم المقنن الذي وفرته الحكومة الاتحادية.

 

اقرأ أيضا: منظمة السياحة العالمية: 70% من الوجهات السياحية العالمية خففت قيود السفر

رئيس اتحاد السياحة الألماني يطالب الحكومة الفيدرالية باتباع استراتيجية اختبار

رئيس اتحاد السياحة الألماني يطالب الحكومة الفيدرالية باتباع استراتيجية اختبار

رئيس اتحاد السياحة الألماني يطالب الحكومة الفيدرالية باتباع استراتيجية اختبار

رئيس اتحاد السياحة الألماني يطالب الحكومة الفيدرالية باتباع استراتيجية اختبار

رئيس اتحاد السياحة الألماني يطالب الحكومة الفيدرالية باتباع استراتيجية اختبار

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة