ثقافة المنيا
ثقافة المنيا


«ثقافة المنيا» تختتم فعاليات اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

نادية البنا

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 11:58 م

 

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة ونبذ العنف ضد المرأة بفرع ثقافة المنيا، بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة في الملتقى السادس لمناهضة العنف ضد المرأة.

 

شارك قصر ثقافة المنيا بافتتاح معرض فنون تشكيلية يضم العديد من اللوحات الفنية ضد العنف والقهر للمرأة من نتاج الورش المقدمة لفنانى القصر، ونتاج عمل الأطفال مع مشرفى الفنون التشكيلية بالقصر، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر الجارى.

 

وقامت بافتتاحه د. رانيا عليوة مديرة القصر، ود.منال أبو سمرة رئيس المجلس القومى للمرأة، بينما قدمت فرقة كورال الأطفال عرض فنى متنوع تضمن مجموعة من الأغانى منها أمى "يا نور بيتنا" قدمتها هدى، فاطمة، "فى الكتب قرينا" من غناء منه محمد محمود، "سيادة المواطن" إبراهيم أدهم ، "أنا كتكوتة" أيتن سيد، بقيادة المايسترو عصام الشاذلى .

 

وقدمت فرقة المنيا للموسيقى العربية عرض فنى وكوكتيل من الأغانى بقيادة المايسترو احمد الدسوقى، بالإضافة إلى عرض سينما الأطفال بعنوان "التصالح" ويتحدث عن كيفية تصالح الإنسان مع الظروف الطبيعية المحيطة به من شتاء قارص وأمطار وثلوج وشمس حارقة.

 

كما نفذت مكتبة الشيخ مسعود ورشة فنية عن مظاهر فصل الشتاء قدمتها سناء فهمى، كما قام قصر ثقافة مغاغة بعرض فيلم سينما بعنوان "كليم الله" تدورأحداث الفيلم حول قصة حياة النبي موسى عليه السلام الذي لقب بـ"كليم الله موسى"، وتبدأ أحداثه من قبل ميلاد موسى عليه السلام، ويتناول العمل تلك الفترة من الزمن كمدخل لبداية مرحله جديدة من الظلم والتي عادة تأتى قبل نزول نبي أو رسول .

 

عقدت مكتبة شم البحرية محاضرة تثقيفية بعنوان "إثارة الدفاعية لدي الطلاب بالتعليم" حاضرها إسماعيل محمد عباس وتحدث عن أهمية التعليم فى حياة الفرد والمجتمع، بينما ناقش بيت ثقافة دلجا كتاب بعنوان "حوارات الشباب" ناقشه على حسن أحمد، وأقام بيت ثقافة بنى مزار محاضرة بعنان "الإزدحام أهم أسباب إنتشار فيروس كورونا" قدمتها وفاء حسين محمد وتحدثت عن أهمية إتخاذ الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا من تباعد وإرتداء الكمامات وغيرها للحفاظ على صحتنا وسلامة المحيطين بنا .

اقرأ أيضا: أطفال محافظة البحر الأحمر في رحاب أهرامات الجيزة 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة