صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خاص| أزمة السوبر الإفريقي تشتعل داخل الكاف.. قطر تعود للصورة

عمر البانوبي

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 - 12:26 ص

 

تفاقمت أزمة موعد ومكان إقامة مباراة السوبر الإفريقي المرتقبة بين الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا ونهضة بركان المغربي بطل الكونفدرالية بعد إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" نقلها من الدوحة إلى القاهرة في بيان رسمي.

 

كان اتحاد الكرة المصري قد أعلن مخاطبة الكاف لإقامة السوبر الإفريقي يوم 10 ديسمبر الحالي، قبل أن يعترض نادي نهضة بركان المغربي ويطلب عودة المباراة إلى قطر أو إقامتها على ملعب محايد.

 

وعلمت «بوابة أخبار اليوم» أن الاتحاد القطري لكرة القدم هدد الكاف بمقاضاته وفقًا للتعاقد المبرم بينهما والذي ينص على استضافة السوبر الإفريقي لمدة 3 سنوات في الدوحة.

 

وانقسم المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي بين مؤيد لعودة مباراة السوبر الإفريقي إلى قطر ومعارض يرفض ويطالب بإقامتها في مصر كما أعلن الكاف مسبقًا في بيان رسمي.

 

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» قد أصدر بيانًا رسميًا صباح، الجمعة 20 نوفمبر الماضي، يعلن فيه استضافة مصر لكأس السوبر الإفريقي، بدلاً من دولة قطر.

 

وجاء نص البيان:

بناء على التنسيق المشترك بين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والاتحاد القطري لكرة القدم فيما يتعلق بأجندة الأحداث الرياضية فقد تقرر عدم إقامة كأس السوبر 2020 في دولة قطر والتي كانت مقررة في الفترة ما بين 14-16 أغسطس 2020.

 

كأس السوبر ينظمه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) من مباراة واحدة تقام في بلد الفريق الفائز بلقب دوري الأبطال عادة ما تجمع المباراة الفائز بلقب دوري الأبطال مع الفائز بلقب كأس الكونفيدرالية، حيث ستقام النسخه 29 من كأس السوبر 2020 في القاهرة .

 

ومازالت الأزمة معلقة لحين اجتماع المكتب التنفيذي للكاف والذي ينعقد صباح بعد غد الخميس.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة