صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الكهرباء: 2 مليار جنيه خسائر سرقة التيار

حنان الصاوي

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 - 02:05 ص

أكد مصدرمسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة  أن سرقات التيار الكهربائى تكبد الوزارة خسائر سنوية تصل إلى 2 مليار جنيه، وأن الوزارة تعي أنه من الضرورى إيجاد حلول للحد من هذه الخسائر خاصة وأن العداد الكودى ليس سند قانون فى ملكية الوحدة التى يتم توصيل التيار الكهربائى لها.


وأشار المصدر أنه تم التشديد على تطبيق غرامة سرقة التيار والتى تنقسم إلى نوعين الأول بهدف التوصيل للنفس "ضعف حساب متوسط الاستهلاك الشهرى وفقا لسعر أعلى شريحة لمدة 12 شهر"، و النوع الثانى بهدف التوصيل للغير "5 أضعاف متوسط الاستهلاك الشهرى وفقا لسعر أعلى شريحة لمدة عام".

وأضاف المصدر أن الوزارة و الشركات التابعة لها ملتزمة بالقواعد الثابتة لتركيب العدادات الكودية حيث يجب ألا يكون المبنى على أراض أثرية، أو بحرم الطريق، أو أرض ملك للدولة، أو مخالف لشروط الطيران المدنى، أو للمسافات الآمنة.


و ذكر المصدر، أن إسناد مهمة المرور شهريا على مستخدمى العدادات مسبوقة الدفع لشركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات المياه جنبا إلى جنب مع تسجيل قراءة عدادات الكهرباء التقليدية سيكون له أثر إيجابى فى القضاء على سرقات التيار الكهربائى والحد من الخسائر المالية الضخمة التى تتعرض لها شركات التوزيع.
 

اقرأ أيضا

تعرف على شروط ومستندات تركيب العداد الكودي للمباني المخالفة
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة