آبل
آبل


أبل تستعد لإطلاق ميزة لمكافحة التتبع.. وتهدد بسحب التطبيقات

ناريمان محمد

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 - 08:39 ص

تستعد شركة أبل لإطلاق ميزة جديدة لمكافحة التتبع العام المقبل، وأبلغت المطورين الذين لا يلتزمون بالقواعد سيتم طردهم من متجر أبل.

وستطلب الميزة القادمة، المسماة شفافية تتبع التطبيقات، الحصول على إذن المستخدمين قبل السماح للشركات والتطبيقات بتتبع نشاطهم عبر الإنترنت، والذي يمكنهم إما رفضه أو الموافقة عليه بنقرة زر واحدة.  

وكان من المقرر إطلاقه هذا العام ، لكن آبل دفعت تاريخ الطرح للسماح للمطورين بمزيد من الوقت لإجراء تغييرات للامتثال للقواعد الجديدة.

ووفقا لموقع ديلي ميل، مع ذلك ، فقد قوبلت ميزة الخصوصية بانتقادات من بعض الشركات والمعلنين ، وتحديداً فيسبوك ، الذين يزعمون أن الجهود غير تنافسية وستؤثر على الشركات الصغيرة.

وأعترض في العديد من الشركات والمطورين أيضًا ضد ميزة شفافية تتبع التطبيقات من آبل منذ ظهور أخبارها لأول مرة في أغسطس ، وقد أشاروا إلى خسارة الإيرادات.

ومع ذلك ، قالت آبل إن الميزة تهدف إلى منح الأشخاص المزيد من الخيارات حول الطريقة التي يريدون تتبعها من قبل الشركات على الإنترنت، والقدرة على قول لا إذا كانوا لا يريدون التعقب.

وستتطلب الميزة الجديدة إشعارًا منبثقًا يفيد بأن التطبيق "يرغب في الحصول على إذن لتتبعك عبر التطبيقات والمواقع المملوكة لشركات أخرى"،  تتوقع شركات الإعلان الرقمي هنا أن معظم المستخدمين سيرفضون منح هذا الإذن.

وقال نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في آبل ، كريج فيديريجي: "الهدف هو تمكين مستخدمينا من تحديد متى أو ما إذا كانوا يريدون السماح لتطبيق ما بتتبعهم بطريقة يمكن مشاركتها عبر تطبيقات أو مواقع الويب الخاصة بالشركات الأخرى."

وأضاف في خطاب رئيسي عبر الإنترنت أمام المؤتمر الأوروبي لحماية البيانات والخصوصية: "يمكن للمطورين الذين يفشلون في تلبية المعايير إزالة تطبيقاتهم من متجر التطبيقات".

وقال فيديريجي، رافضًا انتقاد الميزة الجديدة ، "عندما يكون التتبع  هو نموذج عملك ، فأنت لا تميل إلى الترحيب بالشفافية واختيار العميل،  نحن بحاجة إلى أن يرى العالم هذه الحجج على حقيقتها، محاولة وقحة للحفاظ على الوضع الراهن الذي يتعدى على الخصوصية".

والتغييرات، التي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا العام، ستدخل حيز التنفيذ قريبًا للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، على الرغم من عدم تحديد تاريخ محدد.

اقرأ ايضا|لماذا تفرض شبكات «5G» سيطرتها على العالم قريبًا ؟

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة