إبراهيم حسن مع توأمه حسام حسن
إبراهيم حسن مع توأمه حسام حسن


معلومات لا تعرفها عن إبراهيم حسن.. قاهر ريال مدريد «فيديو»

عمر البانوبي

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 - 09:45 ص

يستعد إبراهيم حسن، نجم مصر والأهلي والزمالك السابق، لانطلاقة الموسم الجديد والولاية الثانية له مديرًا للكرة ضمن جهاز توأمه حسام حسن بنادي الاتحاد السكندري.

 

بدأ إبراهيم حسن مشواره من قطاع الناشئين بالأهلي رفقة توأمه حسام حسن وأصبح الظهير الأيمن الأساسي لمنتخب مصر بتولي الجنرال الراحل محمود الجوهري القيادة الفنية للفراعنة عام 1988.

 

تألق إبراهيم حسن مع منتخب مصر في نهائيات كأس العالم 1990 بإيطاليا وقبلها في مرحلة التصفيات، ووقع عليه الاختيار كأفضل ظهير أيمن حينها وضمن التشكيل الأفضل خلال المشاركة المونديالية.

 

احترف إبراهيم حسن بنادي باوك اليوناني ثم نيوشاتل زاماكس السويسري خلال الفترة من 1990 حتى 1992، قبل العودة إلى الأهلي رفقة توأمه.

 

إبراهيم حسن هو أول لاعب مصري يشارك في مسابقات الاتحاد الأوروبي الكبرى (مناصفة مع مجدي طلبة) بالمشاركة مع باوك اليوناني ضد إشبيلية الإسباني في كأس الاتحاد الأوروبي 1990.

 

سجل إبراهيم حسن أول هدف في تاريخ اللاعبين المصريين بالبطولات الأوروبية الكبرى وكان بقميص نيوشاتل زاماكس السويسري في مرمى فلوريانا المالطي بالدور التمهيدي لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي 1991.

 

ويظل الفوز على ريال مدريد الإسباني مع نيوشاتل السويسري أهم مباريات إبراهيم حسن في مشواره الاحترافي حين سجل هدفًا رائعًا حقق به الفوز لفريقه على العملاق الإسباني في دور الستة عشر لكأس الاتحاد الأوروبي 1991.

 

لعب إبراهيم حسن للأهلي والزمالك والمصري البورسعيدي خلال مشواره في مصر، وتوج بـ 35 بطولة متنوعة مع الأهلي والزمالك.

 

يملك إبراهيم حسن 125 مباراة دولية في رصيده مع منتخب مصر الأول وله 12 هدف دولي في مختلف المنافسات.

 

إبراهيم حسن يتعرض لحادث تصادم بكورنيش إسكندرية وإصابة شخص.. صور

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة