صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد 9 ديسمبر.. فيديو

رأفت ماهر

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 - 09:50 ص

عرضت "الفضائية الأولي المصرية" تقرير بشأن الاحتفال بـ اليوم العالمي لمكافحة الفساد والذي يأتي في مثل هذا اليوم 9 ديسمبر .

 

وذكر التقرير أنه في مثل هذا اليوم 9 ديسمبر منذ عام 2005 يحتفل العالم سنويًا اليوم العالمي لمكافحة الفساد للتذكير بخطورته في الحد من التنمية الاقتصادية السياسية .

 

وكانت الجمعية العامة للامم المتحدة قد اعتمدت في 31 اكتوبر 2003 اتفاقية مكافحة الفساد والتي دخلت حيذ التنفيذ بعد عامين وتضمنت عدة اجراءات بمنخ الفساد وتعزيز سلطة القانو ن والتعاون القضائي الدولى وحسب ما نشرته الامم المتحدة تصل قيمة الرشى على مستوى العالم الي ترليون دولار سنويا والمبالغ المسروقة الى ما يزيد عن 2 ترليون دولار بما يساوي 5% من الناتج الاجمالي العالمي .

 

ودعت منظمة الامم المتحدة الحكومات والقطاع الخاص والمنظمات غيرالحكومية والاعلام الي التضامن لمكافحة الفساد باعتباره من اكبر العوائق امام تحقيق التنمية المستدامة وتؤكد المنظمة انه لا توجد اي دولة محصنة من الفساد لذلك يجب العمل على منع انتشاره .

 

وتتخذ مصر اجراءات صارمة للقضاء على الفساد خاصة في السنوات الأخيرة مما ساهم في تقدم ترتيبها 12 مركز  في مؤشر الفساد عام 2018 .

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة