وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد عبد الغفار
وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد عبد الغفار


التعليم العالي: إنشاء كلية الهندسة وتكنولوجيا الطباعة بأكاديمية أخبار اليوم

مروة فهمي

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 - 10:20 ص

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رقم 5144 لسنة 2020 والصادر بتاريخ 9/12/2020، بشأن تنظيم المعاهد العليا الخاصة ولائحته التنفيذية وتنظيم الجامعات ولائحته التنفيذيه وتعديلاته وتنظيم وزارة التعليم العالي وإصدار لائحة المعاهد التابعة والخاضعة لوزارة التعليم العالي ووضوابط أنشاء المعاهد الخاصة وإنشاء أكاديمية أخباراليوم للهندسة وتكنولوجيا الطباعة والصحافة بمدينة السادس من أكتوبر والتابعة لجمعية الصحافة للخدمات التعليمية والاجتماعية بدار أخباراليوم.

 

ونصت قرار وزير التعليم العالي بحسب الجريدة الرسمية باإنشاء الأقسام التالية ..


1- قسم علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات 
2- قسم نظم المعلومات الأدارية
3- قسم علوم الأدارة باللغة الإنجليزية
كما نص قرار الوزير تعديل لائحه قسم علوم الادارة لتصبح الدراسة باللغه العربية بجانب الدراسة باللغة الانجليزية بأكاديمية أخباراليوم بمدينة السادس من أكتوبر.


ويقبل به الحاصلون علي الثانوية العامة بشعبتيهاومايعادلها من الشهادات العربية والأجنبية.


كما أكد القرار الوزاري أن مدة الدراسة أربع سنوات دراسية يمنح من يجتازها بنجاح درجه البكالوريوس في قسم التخصص ويعتمد هذا المؤهل من وزير التعليم العالي  كما يتم قبول الطلاب بالاكاديمية عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد.


كما تلتزم الأكاديمية بتطبيق الخطط والمناهج الدراسية التي أقرتها لجنة قطاع المعاهد التجارية وتخضع امتحانات الأكاديمية لاشراف وزارة التعليم العالي.

 

اقرأ ايضا :متحدث التعليم العالى: «كورونا» يضرب القاهرة والإسكندرية والدقهلية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة