صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


«مرض غريب» يثير حيرة العلماء في الهند| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 - 10:25 ص

 

عرضت قناة "يورو نيوز"، مقطع فيديو، عن مرض غريب يثير حيرة العلماء في الهند بعد وفاة شخص وإصابة المئات، ولا يزال مسؤولو الصحة والخبراء في حيرة من أمرهم في الهند، بسبب ظهور مرض غامض أدى إلى وفاة شخص واحد، ودفع بأكثر من 500 شخص آخرين إلى دخول المستشفيات، في ولاية أندرا برادش في الهند.

 

وكان المرض، اكتشف أول مرة في مدينة إيلورو المشهورة بمنسوجاتها اليدوية، حيث أصاب التوتر السكان، فسارعوا بالإبلاغ عن أعراض تتراوح بين الغثيان والاكتئاب، وفقدان الوعي لدى 546 مريضا.

 

وقال مسؤول حكومي، إن العديدين تعافوا وعادوا إلى منازلهم، بينما بقي 148 مريضا يتلقون العلاج، وقد وصلت فرق مكونة من خبراء إلى المدينة، وقد أتوا من أرقى الجامعات العلمية في الهند.

 

وما يثير حيرة العلماء، هو أنه لا توجد صلة مشتركة بين مئات الأشخاص المرضى، الذين لم يكونوا يعيشون في منطقة واحدة، وكانوا من فئات عمرية مختلفة.

 

وكانت نتائج اختبار كوفيدـ19 التي خضع لها المرضى جميعها سلبية، وكذلك الأمر بالنسبة لأمراض فيروسية أخرى مثل حمى الضنك.

 


وعلى مدار ما يقرب من نحو عام على ظهور الفيروس، تم اكتشاف أكثر من سلالة لفيروس كورونا المستجد، ما قد يصعب مهمة العلماء في كشف خبايا كوفيد-19 القاتل.


 
وظهرت سلالة جديدة من الفيروس المستجد في الهند، اكتشفتها دراسة مشتركة أجراها علماء من تايوان وأستراليا، حيث أكدت أنها تطورت بسبب حدوث طفرة ما، بحسب ما نقلت شبكة سكاي نيوز عن صحيفة "ساوث تشاينا مورينج بوست" الصينية الناطقة بالإنجليزية في هونج كونج.

 

وكشفت الدراسة، عن تغير في الآليات التي يتبعها الفيروس لربط نفسه بالخلايا البشرية، وحدث التغيير تحديدا في ارتفاع كم البروتين الذي يتيح لكورونا الارتباط بالخلايا، ولا سيما في الرئتين.

وقيل إن العينة تعود لطالب هندي كان يدرس في ووهان، لكن سلالة الفيروس الموجودة لديه لا تبدو شبيهة بتلك التي وجدت في المدينة الصينية.

ويستهدف هذا التحور خلايا تفرز إنزيمات معينة في الرئتين، بما يمثل ثغرة فتحت الباب سابقا أمام إصابة البشر بفيروس سارس، حيث باتوا يعانون بعدها من الالتهاب الرئوي الحاد.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة