بشرة مميزة.. أسهل طريقة منزلية لحمام البخار 
بشرة مميزة.. أسهل طريقة منزلية لحمام البخار 


لجمال بشرتك.. أسهل طريقة لحمام البخار بالمنزل 

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 - 10:56 ص

كتبت: دينا درويش

 

تهتم السيدات والفتيات بجمال ونضارة بشرتهن، ولتحافظي على نقاء ونضارة بشرتك لابد من تنظيف وتنقية البشرة وتنظيفها بالبخار؛ حيث إن البخار معروف بخصائصه العلاجية والجمالية لصحة الجلد على وصحة الوجه.


ويتضح أن انسداد المسام يمكن أن يسبب تهيج الجلد والعدوى وحب الشباب، فالمسام المسدودة من أهم عوامل ظهور حب الشباب، وبصرف النظر عن عمركِ فإن تنظيف البشرة بالبخار واحدة من أفضل الطرق لتطهير مسام الوجه وتنقيتها عن طريق إعطائها حمام بخار.


وهنا تظهر أهمية حمام البخار للبشرة مثل الاستحمام للجسم، فهو ينظف البشرة من الداخل للخارج ويعمل البخار الدافئ على تطهير المسام عن طريق التعرق، مما يفتح المسام ويساعد على دفع أي شوائب بها، وينصح الخبراء بإجراء هذا الأمر في المنزل، حيث لا يحتاج إلى معدات أو تكاليف.


أما عن خطوات تنظيف البشرة بالبخار في المنزل فيتم عن طريق: قومي بسحب شعركِ للوراء ووضع ربطة شعر أو طوق قماشي عليه من الأمام لإبقاء الشعر على هذا الوضع ومنع نزوله على الجبهة.


اغسلي وجهكِ بمنظف معتدل واشطفيه جيداً، وضعي ٥ أكواب من الماء المقطر في إناء كبير وقومي بغليه، وانقلي الماء المغلي إلى وعاء زجاجي كبير وتأكدي من وضعه بأمان على طاولة ثابتة، ثم اجلسي في وضع مقابل للإناء بحيث يمكنكِ وضع وجهكِ فوقه بشكل مريح.


قومي بوضع منشفة فوق رأسكِ حتى تصنعي خيمة فوق رأسكِ والإناء، وابقِ على هذا الوضع لحوالي ربع ساعة أو حتى يبرد الماء ويقل البخار، ولكن إذا شعرتِ في أي لحظة بأن البخار حار جداً على وجهكِ فحركي وجهكِ بعيداً عن الماء قليلاً، ثم اغسلي وجهكِ بمنظف من اختياركِ، ثم اشطفيه من ثلاث إلى خمس مرات بماء فاتر.


وضعي بعض الخل المخفف أو الدواء القابض على كرة من القطن ومرريها على وجهكِ برفق فيساعد ذلك على إزالة الشوائب وينظف المسام، ثم اشطفي الدواء القابض بالماء الفاتر ثم اشطفي وجهكِ بشكل نهائي بالماء البارد، وأخيرا جففي بشرتكِ عن طريق الربت بمنشفة قطنية نظيفة . 

 

اقرأ ايضا | طريقة تحضير شامبو وبلسم طبيعي للشعر بمكونات منزلية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة