صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«التضامن»: لدينا أكثر من 30 ألف شاب وفتاة متطوعين | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 - 11:48 ص

قال إبراهيم عسكر مدير عام برنامج الوقاية بصندوق مكافحة الإدمان، إن العمل التطوعى مهم جدًا ويجب تدريب الشباب لكى يكونوا مساعدين ومهمين جدًا للمجتمع المدني. 

وأوضح خلال لقائه ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على فضائية «اكسترا نيوز» ،اليوم الأربعاء، أن عدد المتطوعين يتعدى الـ30 ألف شاب وفتاة، مشيرا إلى أنه يتم تدريب الشباب من خلال أدلة علمية موثقة وتدريبهم للتعامل مع المجتمع والانتشار وتسهيل جهودهم فىا لمدارس والميادين ومراكز الشباب.

وأكد عسكر، أن وزيرة التضامن تهتم بتنفيذ قطاعاتها المحورية الخدمية عن طريق المتطوعين لأنهم العصب الحالى لتوصيل الرسالة السامية لوزارة التضامن الاجتماعى خاصة فى النكبات والمساعدات والمعونات.

وتابع  مديرعام برنامج الوقاية بـصندوق مكافحة الإدمان، أن الشباب لن يستطيع الاقتناع بفكرة الا من خلال فكرة جديدة توجه أو فكرة من شاب فى سنه، ولذلك تم الاعتماد على برنامج " من نظير لنظير" من خلال تدريب الشباب للمشاركة فى حملات التوعية.

ولفت إبراهيم عسكر، إلى أن وزارة التضامن عملت ابليكشن خاص للتطوع لكى يعرف الشاب سبل التطوع والعملية التطوعية وذلك يكون أمن للعملية التطوعية، منوهًا أن العمل التطوعي يحتاج للعديد من الاستمرارية، كما أن لدينا تطبيق موبايل خاص بالعمل التطوعى بوزارة التضامن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة