ماراثون بالدراجات في السويس
ماراثون بالدراجات في السويس


ماراثون بالدراجات في السويس احتفالا باليوم العالمي لمكافحة الفساد

حسام صالح

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 - 12:09 م

انطلق ماراثون للدراجات والعدو بمحافظة السويس، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد، شارك فيه القيادات التنفيذية والشعبية وطلائع الشباب والرياضة.

 

وبدأ الماراثون من أمام مبنى هيئة الرقابة الإدارية بحي السويس وتمتد حتى نهاية الكورنيش الجديد، ويأتي الماراثون تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس.

 

وشارك فيه خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة نائبا عن محافظ السويس واللواء محمد عيسى مدير الرقابة الادارية بالسويس ومحمد سعد مدير الشباب والرياضة بالسويس وقيادات الشباب والرياضة والقيادات التنفيذية بالمحافظة ورؤساء الأحياء.

 

اقرأ أيضا|تنظم ماراثون رياضي احتفالا باليوم العالمي لمكافحة الفساد بشبين الكوم

 

وبدأت الفعاليات الرياضية لسباق الدراجات، أعقبه العدو بمشاركة جميع المراحل العمرية من طلاب وطلائع الشباب والرياضة وكبار السن.

 

وارتدى الشباب والمشاركين في الماراثون تيشرتات تحمل عبارات "اليوم لمكافحة الفساد ومتحدون ضد الفساد احتفالا".

 

يشار إلى أن أن الجمعية العامة للأمم اعتمدت في 31 أكتوبر 2003 اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وطلبت من الأمين العام أن يكلف مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بتولي مهام أمانة مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية.


واختارت الجمعية العامة يوم 9 ديسمبر سنويا كيوم دولي لمكافحة الفساد، من أجل إذكاء الوعي عن مشكلة الفساد وعن دور الاتفاقية في مكافحته ومنعه. ودخلت الاتفاقية حيز التنفيذ في ديسمبر 2005.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة