السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم


وزيرة الهجرة: «بداية ديجيتال» تخدم المصريين العائدين من الخارج

محمود كساب

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 - 12:39 م

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، أن مبادرة "بداية ديجيتال" تخدم المصريين العائدين من الخارج، والذين تركوا وظائفهم بسبب جائحة كورونا.

 

وأضافت مكرم، أن مبادرة "نورت بلدك" تقوم بتوفير فرص عمل للمصريين العائدين من الخارج، مؤكدة أن تلك المبادرة تم إطلاقها بالتعاون بين وزارة الهجرة والتخطيط.

 

جاء ذلك، خلال فعاليات مؤتمر مبادرة "بداية ديجيتال"، وذلك بحضور كلا من وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم وممثل برنامج الأغذية العالمي منجستاب هايلي ومحافظ الفيوم د.أحمد الأنصاري ونائب محافظ البحيرة د.نهال بلبع.

 

اطلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وبرنامج الأغذية العالمي، اليوم، منصة التعليم الإلكتروني "بداية ديجيتال، وتأتي تلك المنصة في إطار المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" التي تهدف إلى زيادة الوعي حول مخاطر الهجرة عين الشرعية.

 

ومن المفترض، أن توفر المنصة الجديدة دورات تدريب مهنية لبناء مهارات الشباب المصري والعمال المصريين العائدين من الخارج الذين فقدوا وظائفهم مؤخرا بسبب جائحة كورونا.

 

وتعمل هذه المنصة على الحد من مخاطر الهجرة غير النظامية من خلال تعزيز فرص العمل للشباب والمهاجرين العائدين من خلال تطوير المهارات وربطهم بالخدمات التي تقدمها الحكومة المصرية وبرنامج الأغنية العالمي والقطاع الخاص.

 

ويتمكن مستخدمو المنصة من الوصول إلى التدريب المهني لزيادة فرص حصولهم على وظائف، بالإضافة إلى توفر خدمات التوظيف الإلكتروني لهم بالتعاون مع الشركاء من القطاع الخاص، كما سيتمكن المستخدمون من خلال المنصة، تقديم طلبات للحصول على القروض المتوفرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وغيرها من المشاريع الدرة النخل لتحين لخليه وطروقهر المعيشية.

 

اقرأ ايضا|برنامج الأغذية العالمي: نتعاون مع الحكومة المصرية لتقليل آثار كورونا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة