صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تجديد حبس المتهمين بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة

إسلام دياب

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 - 01:18 م

أمرت النيابة العامة، بحبس 3 متهمين 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات فى اتهامهم بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون وأحكامه، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها ونشر أخبار كاذبة.

والمتهمون المحبوسون احتياطيًا على ذمة التحقيقات فى القضية، هم كل من : «ع. ر - ز. ي - ع. ي» ارتكبوا جرائم مشاركة جماعة إرهابية أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام فى إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية.

وأضافت التحقيقات قيام المتهمين بالترويج لأغراض الجماعة التى تستهدف زعزعة الثقة فى الدولة المصرية ومؤسساتها، ومشاركة جماعة إرهابية فى تحقيق أهدافها، وتلقى تمويل بغرض إرهابى، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، وتلقى تمويل والاشتراك فى اتفاق جنائي، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها فى القانون بهدف الإخلال بالنظام العام.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة