جانب من الندوة
جانب من الندوة


رئيس جامعة دمنهور يشيد بجهود الدولة في مكافحة الفساد 

فايزة الجنبيهي

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 - 04:33 م

أشاد د. عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور بالجهود التي تقوم بها الدولة لمكافحة الفساد لتسير بخطى ثابتة للقضاء عليه، مشيرًا إلى أن ما تحقق خلال الست سنوات الماضية وما شهدته مصر من تحديات لهو خير دليل على اتجاه الدولة للبناء والتنمية ومكافحة الفساد كاحد اهم ركائز البناء.

 

جاء ذلك اليوم خلال  الندوة التي تم تنظيمها بعنوان "معاً ضد الفساد" بقصر ثقافة دمنهور في إطار الإحتفال باليوم العالمي لمكافحة  للفساد بحضور د. شوقي علام  مفتي الديار المصرية واللواء هشام أمنه محافظ البحيرة واللواء علاء الصباغ رئيس فرع هيئة الرقابة. 

اقرأ أيضا| مفتي الجمهورية: الفساد هو العدو الحقيقى لعمليات التنمية


وأشاد رئيس جامعة دمنهور بالجهود الكبيرة يقوم بها المحافظ في مكافحة ومجابهة الفساد بكل قوة على أرض البحيرة والدور الكبير لفرع هيئة الرقابة الإدارية مع الجامعة فى حل اى مشروعات متعثره والاستجابة التامة لحل أي مشكلة. 

 

واضاف رئيس الجامعة انه تم تدريب عدد من اعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة بالأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، كما أن هناك مواد تدرس بجميع كليات الجامعة لمكافحة الفسا، مشيدًا بدور هيئة الرقابة الإدارية  داخل الجامعة ودفع  العمل بالمشروعات  المتعثرة وتدريب مجموعة من أعضاء التدريس والإداريين بالأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد.
 
 كما أكد "صالح " على أن هذه المشاركة تأتي من منطلق الدور الإيجابي لجامعة دمنهور والتصدى للفساد بمختلف أشكاله والتوعية بأهمية قيم النزاهة والشفافية وتوعية الشباب ضد الفساد وتعزيز إنخراطهم البناء في مكافحته، وتثقيف وتوعية الطالب وتعزيز قيم الانتماء والمواطنة وتعريفه بأن الفساد يضعف من إهداف الدولة لتحقيق التنمية المستدامة من خلال تدريس مادة حقوق الإنسان  وتعزيز قيم الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد. 


وحضر الندوة حازم الأشموني السكرتير العام واللواء محمد بدر السكرتير المساعد القيادات التنفيذية والشعبية والتنفيذية والأمنية وعددا من شباب المحافظة . 
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة