رئيسي رئيس جامعة عين شمس يكرم زاهي حواس بمقر قصر الزعفران
رئيسي رئيس جامعة عين شمس يكرم زاهي حواس بمقر قصر الزعفران


زاهي حواس يعلن عن كشف أثري بسقارة ٢٠٢١

مروة فهمي- شيرين الكردي

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 - 04:51 م

تحدث الدكتور زاهي حواس عالم المصريات، عن معجزة بناء الأهرامات، مؤكدا أن الأهرامات كانت مشروع مصر القومي، قائلا: "لا يمكن بناء أهرامات في العصر الحديث". 


وأضاف حواس - خلال حوار مفتوح مع طلاب جامعة عين شمس - عن محاولة سرقة المتحف المصري في 2011، قائلا: "كان كل همهم يلاقوا الزئبق الأحمر والذهب، مفيش حاجه اسمها الزئبق الأحمر ولو لقيته هتبقي غنى خرافات".


كما تحدث عن نقل المومياوات الملكية من المتحف  المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط، وعن الاكتشافات الأثرية التي تقوم بها وزارة الآثار، وأنه سيعلن عن كشف أثري بسقارة بداية عام ٢٠٢١.


وكرم محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق وعالم المصريات الشهير، وذلك بمقر قصر الزعفران بالجامعة، قبيل افتتاح ندوة "أسرار الفراعنة" ضمن فعاليات الموسم الثقافي للجامعة للعام الجامعي ٢٠٢١/٢٠٢٠، والذي ينظمه قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع قطاع التعليم والطلاب وأسرة من أجل مصر المركزية.


شهد اللقاء كل من هشام تمراز القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وممدوح الدماطي أستاذ الآثار ووزير الآثار الأسبق وجيهان رجب وكيل كلية التجارة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومنسقا الندوة، والإعلامية والكاتبة الصحفية والناقدة السينمائية آمال عثمان.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة