اجتماع كلية التجارة جامعة قناة السويس
اجتماع كلية التجارة جامعة قناة السويس


تجارة القناة تنهي استعداداتها لانتخابات اتحاد الطلاب

محمد عبادي

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 - 05:33 م

انهت كلية التجارة جامعة قناة السويس، استعداداتها لبدء انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي الحالي ٢٠٢٠ - ٢٠٢١ ، والتي من المقرر أن تبدأ الخميس ١٠ ديسمبر، بفتح باب الترشح للطلاب وسحب وتقديم الاستمارات، وتنتهي في ٢٤ ديسمبر.


ووجه رئيس جامعة القناة والمشرف العام على كلية التجارة الدكتور أحمد زكي - خلال اجتماعه بأعضاء اللجنة الانتخابية لكلية التجارة والتي تضم الدكتورة هدى عبد الله وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ومدير رعاية الشباب بالكلية وعضو هيئة تدريس واثنين من الطلاب - بضرورة متابعة الإجراءات الاحترازية داخل مقر الانتخابية وعدم السماح لأي شخص بالدخول بدون ارتداء كمامه مع استمرار عمليات التطهير والتعقييم طوال اليوم.

 

اقرأ أيضا| احتفالا باليوم العالمي للفساد.. «ندوة توعوية» بجامعة قناة السويس

 

وأكد رئيس جامعة القناة، ضرورة أن تتسم إدارة العملية الانتخابية بالكلية بالنزاهة والشفافية، وفتح مجال المنافسة بين الطلاب في إطار الالتزام وعدم الانحياز لأسباب شخصية.

 

وقال رئيس الجامعة، إن المعيار الرئيسي الذي لابد أن تخضع له عملية الاختيار هو خدمة الأنشطة الطلابية الإبداعية وعدم الانخداع أمام الشعارات، مشددًا على عدم استخدام المرشحين الدعاية السياسية أو الدينية أو الطائفية وأن تكون الدعاية شخصية للطالب فيما أنجزه من أنشطة أو خدمات للطلاب.

 

ودعا الطلاب إلى المشاركة في العملية الانتخابية وتشكيل مجلسهم الذي يعبر عنهم بصورة حضارية تليق بطلاب جامعة القناة ، موضحا أن أحد أسباب فوز الجامعة بالمراكز الثانى في مسابقه أفضل جامعة بالأنشطة الطلابية هو عمل فرز للطلاب المتميزين من خلال تنظيم المسابقات الداخلية بالجامعة واختيار أفضل العناصر منهم وتدريبهم وتأهيلهم للدخول في المنافسات الخارجية المختلفة.

 

وأشار إلى الزيادة الكبيرة في حجم الأنشطة الطلابية وتنوعها سواء المركزية أو على مستوى الكليات والتي تلعب دورًا كبيرًا في تكوين شخصية الطلاب وتعليمهم كيفية التواصل مع الآخرين، موضحا أن اتحاد الطلاب بعمل كهمزة وصل بين إدارة الجامعة والطلاب.

 

كما حرص الدكتور أحمد زكي خلال اجتماعه على تقديم الشكر للجنة العليا للإشراف على انتخابات الاتحادات الطلابية برئاسة الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعضوية الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية وذلك تقديرا منه للجهد الكبير المبذول منذ إعلان موعد انطلاق الماراثون الانتخابي.

 

جدير بالذكر أنه تم تخصيص مقر الانتخابات بكلية التجارة بالمبنى الجديد للكلية بالصالة الكبرى بالدور الأرضي.


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة