دونالد ترامب
دونالد ترامب


ترامب يقتنص الفرصة الأخيرة لقلب نتيجة انتخابات 2020

منال بركات

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 - 07:39 م

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء إنه "سيتدخل" في الدعوى الانتخابية لعام 2020 في تكساس والتي تسعى إلى تغيير المحكمة العليا من فوز الرئيس المنتخب جو بايدن في جورجيا وميتشيغان وبنسلفانيا وويسكونسن.

وتزعم الدعوى، التي تم رفعها أمس الثلاثاء، أن هذه الولايات انتهكت الدستور بحجة جائحة الفيروس التاجي لتغيير قوانين الانتخابات. 

اقرأ أيضًا: للمرة الـ ٤١ المحكمة العليا ترفض الطعن الجمهوري في فوز «بايدن»

غرد الرئيس المنتهية ولايته ترامب صباح الأربعاء قائلاً: "سنتدخل في قضية تكساس بالإضافة إلى العديد من الولايات الأخرى. هذا هو الشيء الكبير. بلدنا بحاجة إلى النصر! "

وتابع "هناك أدلة هائلة على وجود احتيال واسع النطاق في الولايات الأربع المذكورة في دعوى تكساس. مجرد إلقاء نظرة على جميع الأشرطة والإفادات!".


 

كان الرئيس ترامب قد اقترح يوم أمس في حفل تدشين لقاح كورونا في البيت الأبيض أن المحكمة العليا قد تلغي نتائج انتخابات 2020.

"دعونا نرى ما إذا كان شخص ما لديه الشجاعة أم لا. سواء كان مشرعًا أو هيئة تشريعية. سواء كان ذلك قاضيًا في المحكمة العليا أو عددًا من القضاة ". "دعونا نرى ما إذا كانت لديهم الشجاعة لفعل ما يعرف الجميع في هذا البلد أنه صحيح."

اقرأ أيضًا: ترامب بين ألاعيب الواقع.. وحلم العودة للبيت الأبيض

على الرغم من أن المحكمة العليا طلبت من الولايات الأربع المذكورة في دعوى تكساس الرد على الدعوى بحلول يوم الخميس إلا أنها رفضت أيضًا بالإجماع محاولة من بعض الجمهوريين في بنسلفانيا التخلص من نتائج انتخابات الولايات.

بدا ترامب غير منزعج من هذا التطور صباح الأربعاء، ومع ذلك، غرد أن "الحالة التي كان الجميع ينتظرها هي حالة الولاية مع انضمام العديد من الآخرين".

لم تكن هذه حالتي كما تم الإبلاغ عنها بشكل غير صحيح. الحالة التي كان الجميع ينتظرها هي حالة الولاية مع انضمام العديد من الأشخاص الآخرين. إنه قوي جدًا، كل المعايير متقابلة. كيف يمكنك الحصول على رئاسة بينما تعتقد الغالبية العظمى أن الانتخابات كانت مزورة؟

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة