الراحل دكتور نبيل فاروق
الراحل دكتور نبيل فاروق


سعيد عبده ناعيًا نبيل فاروق : أعماله ستبقى تراثا يتوارثه الأجيال

نادية البنا

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 - 07:52 م

نعي سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين  مؤلف روايات الجاسوسية الكاتب الكبير نبيل فاروق الذي وافته المنية منذ قليل إثر أزمة قلبية مفاجئة عن عمر ناهز ال64 عام .

 


وأكد عبده، أن نبيل فاروق أعماله ومؤلفاته البوليسية ستظل شاهده على هذا المبدع المتميز وتراثا تتوارثه الأجيال، وتظل شاهدة على إبداعه الفني .

 

وللكاتب مؤلفات عديدة حيث صدرت له مجموعة كبيرة من القصص ضمن سلسلة روايات مصرية للجيب وقدّم عدة سلاسل قصصية من أشهرها ملف المستقبل، ورجل المستحيل، وكوكتيل 2000، التي لاقت قصصه نجاحا كبيرا في العالم العربي، خاصة عند الشباب .

 

يذكر أن ابنة مؤلف روايات الجاسوسية نبيل فاروق قد أعلنت خبر وفاته منذ دقائق على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 

اقرأ أيضًا: بروفايل| «نبيل فاروق» مؤلف روايات الجاسوسية الذي اعتزل الطب بسبب الكتابة

 

وقالت ريهام نبيل فاروق، إن صلاة الجنازة ستكون بأحد مساجد مدينة الرحاب، وسيتم الدفن بمدافن العائلة بالروبيكي بطريق الإسماعيلية.

 

جدير بالذكر أن نبيل فاروق، قد ولد في 9 فبراير 1956، بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، حيث نشأ في عائلة متوسطة الحال، بعد حصوله علي شهادة الثانوية العامة التحق بكلية الطب في طنطا وتخرج منها بدرجة بكالوريوس في الطب والجراحة عام 1980م. 

 

اقرأ أيضًا: شريف عرفة: روايات «نبيل فاروق» علقتنا بالكُتب والمعرفة

 

وفي 2 مارس 1982، انتقل إلى قنا في دورة تدريبة لمدة شهرين، وبعد نجاحه في الامتحان الإداري انتقل ليبدأ عمله كطبيب في بلدة أبو دياب، وفي عام 1985، تزوج الدكتور نبيل فاروق بالدكتورة ميرفت راغب، وأنجب منها أطفاله الثلاثة «شريف - ريهام - نورهان»، بعد نجاح سلسلتي رجل المستحيل وملف المستقبل.

 

واعتزل نبيل فاروق مهنة الطب ليتفرغ للكتابة كمهنته الرئيسية، وانتقل للعيش في منشية البكري بمحافظة القاهرة في أغسطس عام 1990.

 

ومن أبرز أعمال الكاتب الراحل نبيل فاروق سلسلة "رجل المستحيل" الذي صدر له منها 160 عددا، وسلسلة "ملف المستقبل" صدر له منها 160 عددا، وسلسلة "الأعداد الخاصة" وصدر له منها 28 عددا، وسلسلة (ع × 2) صدر منها 57 عددا.

 

كما صدر عنه سلسلة "زهور" وصدر له فيها 30 عددا، وسلسلة "كوكتيل 2000" صدر له منها 51 عددا، وسلسلة "زووم" 11 عددا، وسلسلة "فارس الأندلس" 10 أعداد، وسلسلة "روايات عالمية للجيب" صدر منها 6 أعداد، و"أرزاق" صدر منها 4 أجزاء، وسلسلة "أوسكار" والذي شارك في إصدار العدد الأول منها (لعنة التابوت).

 

وصدر عن الراحل، سلسة "سيف العدالة" من 6 أعداد، وسلسلة "المتخصصون" من 3 أعداد، وسلسلة "مسرح الجريمة" من عددين، وكتاب "ويأتي الغد"، ورواية (ظل الأرض)، وسلسلة "قصص مجانين" وأصدر منها سلسلة كاملة وكانت قصة ساخرة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة