الاحتفال بمولد الحسين
الاحتفال بمولد الحسين


شاهد | «كورونا» لم تمنع «الصعايدة» من الاحتفال بمولد الحسين

أبو المعارف الحفناوي

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 - 08:42 م

 

رغم انتشار فيروس كورونا المستجد، ومنع إقامة الموالد للحد من التجمعات، إلا أن بعض محبي آل البيت، من الصعايدة وغيرهم من شتى محافظات مصر،  أصروا على الذهاب إلى القاهرة، للتبرك والاحتفال بمولد الحسين ، بالرغم من أنهم على يقين بأنه لا توجد احتفالات هذا العام.

اقرا أيضا|رئيس الرقابة الإدارية بـ«الدقهلية»: مكافحة الفساد قضية مجتمعية

وهنا في محافظة قنا، انطلق عدد من محبي آل البيت، إلى القاهرة،  منذ الجمعة الماضية،  واستقروا في خدمة الإمام العربى، لأبناء العصبة الهاشمية، المتواجدة خارج المسجد، للاحتفال بالمولد في تجمعات صغيرة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. 

ومن أبرز مظاهر الاحتفال هذا العام،  بمولد الحسين،  حلقات الذكر والوعظ والإرشاد،  والباعة،  أما مظاهر الاحتفالات الكبيرة المعتادة سنوياً،  مثل دخول الضريح والمكوث فيه وفي المسجد، والتزاحم الشديد في حلقات المدح، فقد اختفت تماماً، بسبب كورونا.

والاحتفال بمولد الإمام الحسين، من أشهر الموالد التي يحتفل بها المصريون، ليس لذكرى مولده بل هي ذكرى وصول الرأس الشريفة للإمام الحسين إلى القاهرة في عام 549 هجريًا، بعد أن نقلت من عسقلان حيث كانت مدفونة إلى القاهرة التي تشرفت بها.

جدير بالذطر أنه تم إلغاء مولد الإمام الحسين، هذا العام لأول مرة  كغيره،  تنفيذاً لقرار رئيس الوزراء حفاظًا على صحة المواطنين من التجمعات وانتشار فيروس كورونا .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة