محافظة الغربية تحتفل باليوم العالمي لمكافحة الفساد  بماراثون الرياضي
محافظة الغربية تحتفل باليوم العالمي لمكافحة الفساد  بماراثون الرياضي


الغربية في 24 ساعة| الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد.. وضبط أدوية «جدول»

فوزي دهب- أحمد أبورية

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 - 10:35 م

 

شهدت محافظة الغربية على مدار اليوم العديد من الأحداث المهمة، بدأت بإعطاء الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية واللواء أسامة حامد رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالغربية إشارة البدء للماراثون الرياضي الذي نظمته هيئة الرقابة الإدارية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، والدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، والعقيد طارق عامر عضو هيئة الرقابة الإدارية، وأحمد الوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة، وذلك في إطار احتفال هيئة الرقابة الإدارية باليوم العالمي لـ مكافحة الفساد.

انطلق الماراثون بمشاركة 300 شاب وفتاة من جميع المراكز والمدن من أمام هيئة الرقابة الإدارية، مروراً بشارع الفاتح، النحاس والبحر، واختُتِم المارثوان أمام ديوان عام المحافظة.

اقرا ايضا|الشرقية في 24 ساعة| فحص آلاف الطلاب ضمن مبادرة علاج سوء التغذية

وأثنى رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالغربية على التنظيم، موجهاً كلمته للمشاركين والحضور في الماراثون بأن يكونوا عوناً للدولة المصرية في مواجهة الفساد وأن يكونوا مثالاً للمجتمع في تغيير سلوكياتنا للأفضل.

واختُتِم اليوم بتوزيع الميداليات على الفائزين في ماراثون الدراجات وماراثون الجري والتقاط الصور التذكارية مع المشاركين.

المحافظ يشهد احتفالية الرقابة الإدارية باليوم العالمي لمكافحة الفساد

كما شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية صباح اليوم احتفالية اليوم العالمي لمكافحة الفساد تحت شعار "متحدون على مكافحة الفساد"، بحضور الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، واللواء أسامة حامد رئيس هيئة الرقابة الإدارية، واللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة، وذلك بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة.

وأضاف المحافظ أن الحل ليس إقامة الندوات والمؤتمرات فقط، ولكن هناك دور كبير للمدرسة ودور العبادة والأسرة، وأن الحل للقضاء على الفساد هو نشر التوعية بين الأطفال والشباب بالمدارس عن طريق تدريس مقررات دراسية تعلم النشء ماهية الفساد وكيفية التصدي له.

كما أوضح أن القضاء على الفساد في الإدارات الحكومية يكون عن طريق التوعية والتعريف بمدونة السلوك الوظيفي.

المحافظ يتفقد شوارع طنطا

كما أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، عدم استلام أي شارع يتم رصفه إلا عقب تقرير فني من لجنة متخصصة من أساتذة بكلية الهندسة.

جاء ذلك خلال جولة ليلية اقام بها المحافظ بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، لتفقد أعمال الرصف الجارية بشوارع حي أول وثان طنطا، حيث تفقد أعمال الرصف بشوارع: بطرس، المتحف، محب وتفرعاته، معمر القذافي وتوت عنخ آمون (الشهيد الرفاعي حالياً).

وأشاد الدكتور طارق رحمي بالشوارع التي تم رصفها والجاري رصفها من حيث وجود بلاعات لصرف مياه الأمطار، وتركيب البلدورات علي جانبي الشوارع، وعمل الميول المناسبة بكل شارع، موجهاً بتركيب البلدورات في أي شارع يتم رصفه.

صرف مكافأة 50%من الأساسي للعاملين بوحدة نواج 

من جانبه، وجه الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية بصرف 50% من الراتب الأساسي للعاملين بالوحدة الصحية بقرية نواج التابعه لإدارة طنطا ثاني، تقديرا لهم ونظير الجهد المبذول من العاملين في الوحدة الصحية. 

وأشاد بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين والاهتمام بأساسيات مكافحة العدوى وتطبيق الإجراءات الاحترازية والالتزام بمواعيد العمل ونظافة المكان.

ووجه باستمرار تكثيف تدريب الفرق الطبية على أساليب مكافحة العدوى لضمان الجاهزية، بالإضافة إلى تشديد الرقابة داخل كافة المنشآت الصحية لمتابعة لتطبيق إجراءات مكافحة العدوى.

ضبط 400 ألف عبوة أدوية جدول مخدرات

فيما شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالغربية، اليوم الأربعاء، حملة تموينية تحت إشراف المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية، مكونة من مفتشي قسم الرقابة التموينية والصيادلة.

وتمكنت الحملة من ضبط 400 ألف عبوة أدوية جدول مخدرات بمخزن غير مرخص بحي أول طنطا وتحرر محضر رقم 31666جنح اول طنطا.

ضمت الحملة ياسر مراد مدير الرقابة، ومحمد الشيخ وسعد عويس من التفتيش الصيدلي، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

 

 

التحفظ علي 13 طن أغذية غير صالحة بمحل بالغربية

 

وشن قسم مراقبة الأغذية التابع للأدارة الصحية ثان المحلة الكبرى بقيادة محمد العشرى وأحمد يس ووحيد وجاب الله رمضان مفتشى الأغذية حملة مكبرة على عدد من المنشآت التجارية .

أسفرت جهود الحملة عن ضبط ١٣ طن أغذيه غير صالحة للإستهلاك الأدمي عبارة عن ١١ طن مخللات مشكل ، ٢ طن ملح طعام فى أحد المحال التجارية .

 

وذلك بناءا على توجيهات الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية والدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية و الشناوى نجم مراقب عام الأغذية بمديرية الصحة بالغربية وهيئة الرقابة الإدارية و الدكتورة امل شمس الدين مديرة الإدارة الصحية و الدكتور أشرف أرز مدير قسم الأغذية والصحة المهنية بالادارة لإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية، والتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمواطنين.

 

وتم عمل محاضر جنح صحية لبعض المنشآت لعدم استيفائها للأشتراطات الصحية العامة والخاصة الواجب توافرها 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة