وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د .محمد شاكر
وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د .محمد شاكر


شاكر: التقديم لتركيب «عداد كهرباء» لايعني التوقف عن سداد الممارسة

حنان الصاوي

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 - 11:29 م

 

أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د .محمد شاكر، أن التقدم بطلب التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع لا يعنى التوقف عن سداد قيمة الممارسة التى يتم تحديدها بواسطة المحاضر وتحررها شرطة الكهرباء أو من خلال العاملين بشركات توزيع الكهرباء ممن لهم حق الضبطية القضائية. 

وأكد شاكر أن عدم الانتظام فى سداد قيمة الممارسة سيؤثر سلبا على طلبات تركيب العدادات الكودية لهؤلاء المواطنين، وسيتم تطبيق قانون الكهرباء بكل حزم على سارقى التيار الكهربائى أو من يخالف شروط التعاقد. 

 

اقرأ أيضا| بتكلفة 3 مليار جنيه.. تفاصيل خطة الكهرباء لتطوير شبكات الجيزة |فيديو
 

وأضاف شاكر، أنه قرر مد فترة تلقى طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع حتى نهاية العام، من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية.


يذكر أن التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى العداد الكودى مسبوق الدفع لا يعتبر سند قانونى لملكية العقار المخالف لقواعد المحليات، ومن المتوقع أن يتمكن المواطن من تغيير ملكية العداد بعد الانتهاء من إجراءات التصالح مع المحليات ولن تكون هناك أى أعباء مالية لتغير الملكية من رقم كودى لعداد يحمل اسم مالك الوحدة وذلك سيكون بناء على جواب التصالح.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة