انفصال عربة بقطار المنصورة
انفصال عربة بقطار المنصورة


الدقهلية في 24 ساعة| انفصال عربة قطار المنصورة وضبط مرشح و24 من أنصاره

حازم نصر

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 - 11:52 م

أحداث هامة شهدتها محافظة الدقهلية على مدار الـ24 ساعة الماضية، منها مارثون جري ودراجات في إطار احتفالات مصر باليوم العالمي لمكافحة  الفساد بالمحافظات والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية ووزارة الشباب.

وشارك المحافظ الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، واللواء هاني منصور رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالدقهلية، في المارثون القومي للجري والدراجات، وشارك في المارثون 500 شاب بينهم 150 بالدراجات و350 في رياضة المشي .

اقرا ايضا|الغربية في 24 ساعة| الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد.. وضبط أدوية «جدول»

والمارثون انطلق من أمام  هيئة الرقابة الادارية بالمنصورة وحتى مكتبة مصر العامة أمام مبنى ديوان عام المحافظة.

وأكد المحافظ على جهود هيئة الرقابة الإدارية بفي التصدي للفساد بكافة أشكاله حرصا على مقدرات الدولة وتطبيقا للقانون بكل حسم في مواجهة الفساد والفاسدين.

وأشار إلى الحملات المكبرة للتفتيش والرقابة التي يتم تنفيذها بالتعاون مع المحافظة والمرور على القطاعات المختلفة والتي كان لها الأثر البالغ في كشف العديد من قضايا الفساد ومحاسبة مرتكبيها وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

 

انفصال عربة بقطار المنصورة

انفصلت عربة بقطار أثناء دخوله محطة قطار المنصورة عندما اصطدم بحاجز خراساني أثناء عودته مسرعا للرصيف استعدادا للتوجه إلى المطرية .

انفصال العربه جاء  أثناء عودة القطار مسرعا  للرصيف لتحميل الركاب فاصطدم بالحاجز الخرسانى.    .

تلقى اللواء رأفت عبد الباعث الفقي مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، إخطارا من مدير شرطة النقل والمواصلات بوقوع حادث اصطدام بمحطة قطار المنصورة نتج عنه صوت انفجار شديد .

كما تم إخطار الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة حيث تم الدفع بـ١٢ سيارة إسعاف وتم  نقل  22 من المصابين إلى مستشفي المنصورة الدولي.

وتم إسعاف 18 منهم وخروجهم وظل 4 تحت الرعاية بالمستشفى، وقام المحافظ الدكتور أيمن مختار بزيارتهم وقرر صرف تعويضات عاجلة لهم .

 

ضبط مرشح خاسر و24 من أنصاره

 

وتمكنت اليوم  قوات الأمن بالدقهلبة من فتح طريق جمصه الدولى الساحلى عقب قيام أنصار مرشح خاسر عن دائرة بلقاس بقطعه اعتراضا على النتيجة وتم  ضبطه و٢٤من أنصاره .

 

كان اللواء رأفت عبدالباعث، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، قد  تلقى إخطارا من شرطة النجدة بقطع الطريق، وانتقل مدير الأمن واللواء مصطفى كمال، مدير المباحث وعدد من القيادات الأمنية .

وتبين قيام العشرات من أهالي منطقة الحفير التابعة لمركز بلقاس، بقطع الطريق الدولى الساحلى أمام مدينة المنصورة الجديدة وقاموا بوضع إطارات السيارات وأفرع الأشجار واشعلو النيران بها وافترشت السيدات الأرض اعتراضا على سقوط ابن منطقتهم عوض أبوالنجا والذى كان يخوض جولة الإعادة عن دائرة بلقاس.

تم التعامل مع المحتجين بإطلاق القنابل المسيلة للدموع عليهم وتمكنت من ضبط 25 شخصا بينهم المرشح الخاسر عوض أبوالنجا وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

حوار حول مكافحة الفساد

وفى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لمواجهة الفساد فى كافة مواقع العمل على مستوى محافظات مصر ومن خلال الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد؛ نظمت المحافظة  لقاء فكريا موسعا بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية بحضور المحافظ الدكتور أيمن مختار واللواء هانى منصور وكيل هيئة الرقابة الإدارية ورئيس مكتب الرقابة الإدارية بالدقهلية، والعميد محمود عبد النبي والعقيد أحمد القطان أعضاء مكتب الرقابة الإدارية بالمحافظة.

وشهد اللقاء هيثم الشيخ نائب المحافظ ولفيف من قيادات المحافظة، وتحدث اللواء هانى منصور عن الدور الذي تقوم به الرقابة الإدارية على مستوى المحافظات المصرية فى مكافحة الفساد والتصدي له بكافة أجهزة الدولة حفاظا على مقدراتها ووضع الحقوق فى نصابها منطلقة من الرؤية الشاملة التي تضمنتها الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وذلك  من خلال قطاعاتها ومكاتبها المنتشرة فى ربوع المحافظات.

كما استعرض مع المشاركين فى الندوة التعريف بمفهوم الفساد وتأثيراته الاقتصادية والاجتماعية والنفسية  والقانونية على المجتمع .

كما تناول الدور الذي تقوم به الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد كإحدى المؤسسات المستحدثة التابعة لهيئة الرقابة الإدارية وذلك من خلال تنفيذ برامج تدريبية تستهدف زيادة الوعى المجتمعى بأهمية الوقاية من الفساد، وتنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة بالجامعات والحملات الإعلامية لرفع الوعى الجماهيرى كما تقوم بتنظيم الدورات التدريبية فى مجالات النزاهة والشفافية .

وأكد رئيس مكتب  الرقابة الإدارية بالمحافظة بأن مكافحة الفساد قضية مجتمعية بالدرجة الأولى ولابد من مشاركة كافة فئات وأفراد المجتمع لمواجهته والتصدي له .وأشار إلى أهمية العلم ودوره فى تلك المواجهة من خلال وضع الآليات المدروسة لمحاصرته لأن  ذلك يتطلب ثقافة مجتمعية ترفض الفساد . 

وفى نهاية اللقاء؛ أدار رئيس مكتب الرقابة الإدارية والمحافظ حوارا مفتوحا مع المشاركين  تم خلاله طرح العديد من الافكار والأطروحات التى تستهدف التعاون والتكاتف بين الجميع من أجل مكافحة الفساد وذلك انطلاقا من شعار احتفال هذا العام باليوم العالمى لمكافحة الفساد" متحدون لمحاربة الفساد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة