دونالد ترامب
دونالد ترامب


مخطط أنصار ترامب للسيطرة على السلطة فى أمريكا

منال بركات

الخميس، 10 ديسمبر 2020 - 02:14 ص

كشف أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب عن مخططهم لقلب نتائج الانتخابات لصالحه.

جاء ذلك عن طريق إقناع الكونجرس بطريقة ما بإبطال فوز بايدن في عدد كافٍ من الولايات لتقليص مجموع الاصوات الانتخابية إلى أقل من 270، مما يجعل الأمر متروكًا لمجلس النواب لاتخاذ قرار بشأن من هو الرئيس وفقا لنص القانون.

وإذا اتخذ مجلس النواب قرارًه بهذا، فسيحصل كل وفد ولاية على صوت واحد، ولدى الجمهوريين أغلبية في 26 وفدًا للولاية وهو ما يعتقده ترامب، على ما يبدو أنه يعني تعيينه رئيسًا.

وكانت مجموعة من أكثر من عشرين من الموالين لدونالد ترامب قد أرسلت رسالة إلى الرئيس صباح الأربعاء تحثه على توجيه المدعي العام بيل بار لتعيين مستشار خاص للتحقيق في تزوير الناخبين '' في انتخابات 2020.

جاء في الرسالة الواردة من 27 عضوا بالكونجرس جمهوريًا: "بعد الدعم الواسع النطاق من زملائي الجمهوريين في مجلس النواب، أطلب منك مرة أخرى توجيه النائب العام با لتعيين مستشار خاص للتحقيق في المخالفات في انتخابات 2020 ''.

"إن الشعب الأمريكي يستحق حلاً نهائيًا لعدم اليقين الذي يحوم حول نتيجة انتخاباتنا، لكن الأسئلة المشروعة المتعلقة بتزوير الناخبين تظل بلا إجابة".

وكان بار قد ذكر في وقت سابق من هذا الشهر إن وزارة العدل التابعة له لم تجد أي دليل على وجود تزوير واسع النطاق في الانتخابات الرئاسية.

وفي نفس الوقت الذي وجهت فيه المحكمة العليا ضربة أخرى لحملة الرئيس من خلال إسقاط محاولته الأخيرة لعكس مصادقة ولاية بنسلفانيا على نتائج التصويت الشعبي هناك.


وقال النواب الكونجرس من الجمهوريين الذين طالبوا بتعيين مستشار خاص إن تصريحات بار للصحافة تظهر عدم رغبته في التحقيق بشكل كامل في مدى أو المخالفات المحيطة بالانتخابات. وأكدت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كايلي ماكناني أن تصريحات بار تتعلق بالنشاط الإجرامي فقط وقالت إن الحملة تتابع دعاوى قضائية على المستوى المدني.

ومن بين الجمهوريين الذين كتبوا الرسالة إلى ترامب ممثل ألاباما مو بروكس ، الذي أعلن في وقت سابق من هذا الشهر إنه سيتحدى رسميًا أصوات الهيئة الانتخابية عندما يتحرك الكونجرس للمصادقة على نتائج الانتخابات في 6 يناير.

وتضم لافتات الخطاب أيضًا النواب الجمهوريين سكوت بيري من ولاية بنسلفانيا ، وبول جوسار من ولاية أريزونا ، وجلين جروثمان من ولاية ويسكونسن ، وجودي هايس من جورجيا وغيرهم.

رفضت المحكمة العليا يوم الثلاثاء محاولة الجمهوريين الأخيرة لعكس شهادة بنسلفانيا بفوز جو بايدن في ساحة المعركة الانتخابية ، مما يعني أنه سيحصل على شهادة من الهيئة الانتخابية باعتباره الفائز.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة