المستشفيات التعليمية
المستشفيات التعليمية


المستشفيات التعليمية تعقد المؤتمر السنوي الـ12 لمعهد الكبد إلكترونيا

حاتم حسني

الخميس، 10 ديسمبر 2020 - 09:37 ص

 

يعقد المؤتمر السنوي الثاني عشر للمعهد القومي لأبحاث الأمراض المتوطنة والكبد، هذا العام عن طريق المنصات الإلكترونية يومي الخميس 10 والجمعة 11 ديسمبر، تحت رعاية وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، ورئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية د.محمد فوزي السودة.

صرح بذلك مدير عام المعهد القومي لأبحاث الأمراض المتوطنة والكبد ورئيس المؤتمر د.باسم السيد عيسى، موضحا أنه لظروف جائحة كورونا والإجراءات الاحترازية المتبعة تقرر عقد المؤتمر «عن بعد».

يحمل مؤتمر هذا العام عنوان «كوفيد-19 التحديات والتأثيرات»، ويناقش الجديد فى طرق الوقاية والعلاج والتشخيص لجائحة كورونا «كوفيد – 19» كما يستعرض المؤتمر أحدث بروتوكولات علاج أمراض الجهاز الهضمى والكبد و أورام و زراعة الكبد .

وأضاف د.باسم أن هذا الحدث العلمي الضخم سيقام عن طريق المنصة الإلكترونية حيث يتم نقل ورش عمل مناظير الجهاز الهضمى والأشعة التداخلية عن طريق أجيال من شباب الأطباء إيماناً بدور المعهد فى التدريب والتعليم الطبى المستمر .

وأفاد رئيس الهيئة د.محمد فوزى السودة، بأن الدور الرائد للهيئة ووحداتها أكاديميا لم يتأثر بصورة كبيرة بسبب جائحة كورونا واستمرت الفاعليات التدريبية عن طريق والمنصات الالكترونية ووسائل التعليم والتدريب عن بعد حتى نضمن كفاءة وجاهزية الأطقم الطبية العاملة بالهيئة ونقل الخبرات من كوادر الهيئة المتميزين إلى صغار الأطباء للحفاظ على مستوى جودة الخدمة الطبية المقدمة، لهذا قررنا أن يستضيف المؤتمر كوكبة من الأساتذة و الخبراء من الجامعات المصرية و الأجنبية والهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية ومستشفيات الجيش والشرطة والمعاهد البحثية بالاشتراك مع الجمعيات والهيئات الدولية المتخصصة فى هذا المجال وذلك لتبادل الخبرات واكتساب مهارات طبية لشباب الأطباء حرصا على صحة أهلنا من المرضى.

اقرأ ايضا :تحرك جديد من وزيرة الصحة لتوفير لقاح بريطاني لفيروس كورونا

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة