صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


ضبط كمامات مغشوشة بقيمة 600 ألف دولار

سبوتنيك

الخميس، 10 ديسمبر 2020 - 09:57 ص

تمكنت السلطات الأمريكية من ضبط كميات هائلة من الكمامات المخالفة تقدر قيمتها بـ 600 ألف دولار أمريكي خلال تخزينها في أحد المستودعات.

ذكرت ذلك شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية، مشيرة إلى أن الكمامات المغشوشة عددها نحو 100 ألف كمامة وتم ضبطها في ولاية تكساس الأمريكية، وتحمل شعار الكمامات الشهيرة "3 إم إن 95" رغم أنها لا تمت لهذا النوع من الكمامات بأي صلة.

ولفتت الشبكة إلى أن وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أطلقت عملية خاصة لضبط أي وسائل حماية شخصية مخالفة منذ أبريل الماضي، مشيرة إلى أنها تمكنت خلال تلك الفترة وحتى الآن من تنفيذ 187 عملية وأن إجمالي قيمة ما تم ضبطه نحو 28 مليون دولار.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) 68 مليون مصاب، بينهم أكثر من 1.5 مليون حالة وفاة، بينما كانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر الماضي.

وذكرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية حتى الأربعاء 9 ديسمبر الجاري، تجاوز 15 مليون شخص، بحسب وكالة "رويترز".

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

وحصد فيروس كورونا كوفيد 19 أروح ما يقرب من 66 مليونًا و600 ألف شخص، وفق إحصاءات موقع «ورلد ميتر»، كما أودى بحياة أكثر من مليون ونصف المليون شخص من مختلف أنحاء العالم.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة