صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«الكهرباء» توضح حقيقة الاستغناء عن عدد من العاملين

حنان الصاوي

الخميس، 10 ديسمبر 2020 - 10:03 ص

 

نفى مصدر مسئول  بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ما تردد عن الاستغناء عن العاملين بإدارة التحصيل بشركات توزيع الكهرباء، مؤكدا أنه لا يوجد نية للاستغناء عن المحصلين بشركات التوزيع .


وأضاف المصدر، أن الوزارة تستهدف التوسع فى التحصيل الإلكتروني لفواتير الاستهلاك لرفع نسب التحصيل بالشركات، لافتا إلى أن الوزارة تسعى للتوسع في عمليات السداد الإلكتروني خلال الفترة القادمة بعد استجابة العديد من المواطنين لسداد فواتير الاستهلاك للأشهر الماضية إلكترونيا للحد من انتشار فيروس كورونا وعدم الاختلاط، لافتا إلى أن التطبيقات الجديدة ستكون اكثر سهولة ويسر على المواطن.

 

اقرأ أيضا| أفضل 3 طرق لاستخدام المكواة لتقليل فاتورة الكهرباء

 

وأشار المصدر، إلى أنه لا توجد أزمة في التحصيل بسبب شركات توزيع الكهرباء، ولكن أزمة التحصيل الأساسية هي رفض بعض المواطنين سداد قيمة فواتير استهلاك الكهرباء خاصة وأن الوزارة لا تتلقى شكاوى من عدم التحصيل ولكن معظمها اعتراض على قيمة الفاتورة.


وذكر المصدر، أن الموقع الرسمي للشركة القابضة لكهرباء مصر يتيح إمكانية السداد لفواتير الكهرباء، لافتًا إلى أنه كل ما يحتاجه المواطن لسداد فاتورة الكهرباء هو إدخال رقم "الكود الإلكتروني" الموجود أعلى فاتورة الكهرباء في المنتصف وهو رقم ثابت لا يتغير في كل فاتورة ويوجد خطة موسعة لرفع نسب التحصيل بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، موكدا أنه سيتم عمل حمالات مكثفة لتحصيل المديونيات على بعض المواطنين.

 

جدير بالذكر أن  الوزارة تبحث حاليًا إطلاق تطبيقات جديدة مجانية على الهواتف المحمولة ليتم المواطن من سداد فاتورة الاستهلاك الشهرية إلكترونيا دون الحاجة لانتظار الفاتورة الشهرية، للاستفادة من الوعي الذي انتشر بين المواطنين عن كيفية السداد وتسجيل قراءات عدادات الكهرباء إلكترونيًا.


ويوجد منافذ عديدة يمكن للمواطنين سداد فواتير الكهرباء من خلالها فى حالة عدم الرغبة فى التعامل مع محصل الكهرباء للحد من انتشار فيروس كورونا، موكدًا أن المشترك يمكن أن يسدد فاتورة الكهرباء من خلال المنافذ الإلكترونية الخاصة مثل فورى وأمان وميزة وغيرها أو باستخدام كارت الفيزا أو من خلال مكاتب البريد الإلكتروني.

 

اقرأ أيضا| أفضل 3 طرق لاستخدام المكواة لتقليل فاتورة الكهرباء

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة