إيهاب جلال المدير الفني لنادي مصر المقاصة
إيهاب جلال المدير الفني لنادي مصر المقاصة


المقاصة: استقرار فني بعودة إيهاب جلال

أميرة أنور

الخميس، 10 ديسمبر 2020 - 10:07 ص

ينطلق الدوري المصري في نسخته الثانية والستين، الجمعة المقبل، بمشاركة 18 ناديًا، وذلك بعد موسمٍ طويلٍ وشاقٍ انقضى في شهر نوفمبر الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي أدي لتوقف الدوري نحو خمسة أشهر.


وصعدت أندية غزل المحلة والبنك الأهلي وسيراميكا إلى دوري الأضواء والشهرة، فيما هبطت أندية حرس الحدود واف سي مصر وطنطا إلى دوري القسم الثاني.

 

وعانى فريق مصر المقاصة في الموسم الماضي من عدم الاستقرار في الجهاز الفني، حيث تتابع على الفريق الفيومي أكثر من مدرب فضلًا عن الأزمة المالية التي ضربت الفريق بسبب فيروس كورونا المستجد. 


وقبل بداية الموسم تم إبرام عقد رعاية للنادي لإحدى الشركات وتم حل الأزمة المالية والتعاقد مرة أخري مع إيهاب جلال وأكثر من صفقة قوية وعلى رأسهم: محمود الغزالي قادمًا من التقدم السعودي وعماد فتحى ومفتاح طقطق وأحمد عادل من النادي المصري وهشام محمد وأسامة العزب وأحمد متعب وعلي وزة. 


كما عاد كيفين موهيري من طلائع الجيش بعد انتهاء إعارته ومروان حمدي بعد انتهاء إعارته مع وادي دجلة. 

 

وتجدر الإشارة إلى أن الدوري الماضي في نسخته الحادية والستين قد فاز به نادي الأهلي بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه الزمالك، الذي حل في مركز الوصافة.


وحقق الأهلي الدوري رقم 42 في تاريخه، والخامس على التوالي، بعدما كان آخر دوري خسره لصالح غريمه التقليدي الزمالك في موسم 2014-2015.


يُذكر أن آخر دوري خرج من قبضة القطبين الأهلي والزمالك كان موسم 2001-2002، الذي تُوج به نادي الإسماعيلي بجيله الذهبي تحت قيادة المدرب محسن صالح.


وفي سجل الدوري المصري سبعة أبطال، بواقع 42 للأهلي و12 للزمالك و3 للإسماعيلي، ولقب وحيد لكلٍ من الترسانة وغزل المحلة والأوليمبي والمقاولون العرب.

 

اقرأ أيضًا:

تعرف على الفرق المتأهلة إلى دور الـ16 من دوري الأبطال

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة