الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية


وزير المالية: تقديرات المؤسسات الدولية عكست صلابة الاقتصاد المصري

عواد شكشك

الخميس، 10 ديسمبر 2020 - 10:24 ص

 

 

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن تقديرات المؤسسات الدولية عكست صلابة الاقتصاد المصري، حيث وصف تقرير البنك الدولي، على هامش الاجتماعات السنوية، مصر بأنها «النقطة المضيئة» في أفريقيا، بعد أن ارتفع الاستثمار الأجنبي المباشر بها ١١٪ خلال العام المالى الماضى، مقارنة بالعام المالى ٢٠١٨/ ٢٠١٩.

 

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية، اليوم، خلال صدور تقرير «التحدي والإنجاز» لعام ٢٠٢٠، أن تحسن ترتيب مصر في تقرير «سهولة ممارسة الأعمال» الصادر عن البنك الدولى بنحو ١٤ مركزًا خلال العامين الماضيين.

 

أوضح الوزير، أن مصر وفقًا لمؤسسة «جي. بي. مورجان»، تُعد الدولة الوحيدة بالشرق الأوسط وأفريقيا التي اختتمت بنجاح الدورة السنوية لمراجعة التصنيف الائتماني واحتفظت بثقة جميع مؤسسات التقييم العالمية الثلاثة: «ستاندرد آند بورز» و«موديز» و«فيتش» خلال فترة من أصعب الفترات التي شهدها الاقتصاد العالمي، حيث تم تثبيت التقييم السيادي والتصنيف الائتماني لمصر مع نظرة مستقبلية مستقرة.

 

وأشار الوزير، إلى أن مؤسسة «ستاندرد آند بورز» في تقريرها الأخير أبقت للمرة الثانية خلال ٦ أشهر في عام ٢٠٢٠ على التصنيف الائتماني لمصر بالعملتين المحلية والأجنبية عند مستوى «B» مع نظرة مستقبلية مستقرة للاقتصاد المصرى.

 

أقرأ ايضا وزير المالية: مصر ضمن الاقتصادات العشر الأسرع نموًا بالعالم خلال ٢٠٢٠

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة