صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الاستخدام الأمثل لـ4 أجهزة يخفض فاتورة الكهرباء بنسبة 50%

حنان الصاوي

الخميس، 10 ديسمبر 2020 - 11:27 ص

فاتورة الكهرباء من الأمور الرئيسية التي تشغل تفكير الكثير من الناس، كونها ترتبط بميزانية البيت والتي يتحدد عليها المصروفات الأخرى الخاصة بشئون المنزل.


وما لا يعرفه الكثيرون، أن هناك أجهزة كهربائية تستهلك الكهرباء بقوة، حتى وإن كانت غير مضيئة ومغلقة فلابد من فصل الأجهزة تماما عن الكهرباء.


ترتفع فاتورة استهلاك الكهرباء نتيجة الاستخدام الخاطئ لعدد من الأجهزة المنزلية ولخفض الفاتورة بنسبة 50% فى ظل ارتفاع فواتير الكهرباء  .

1- سخان المياه  يعتقد البعض أن وضع فيشة السخان فى الكهرباء وعدم استخدام المياه الساخنة لا يجعل الجهاز يستهلك كهرباء، ولكن فى الحقيقة يستهلك الجهاز الكهرباء بعد أن تبرد المياه ويعاود تسخنيها مرة أخرى تلقائيا، ومن الأفضل أن يتم وضع الفيشة قبل ربع ساعة من الاستخدام وفصلها بعد الانتهاء.

2- المكواة هى من الأجهزة التى تستهلك كهرباء بدرجة كبيرة ويفضل تجميع الملابس وكيها مرة واحدة يوميا لخفض الاستهلاك.

3- الثلاجة  تستهلك الثلاجة والديب فريزر كهرباء عالية عند تكرار فتح الباب وعدم تنظيم الأطعمة داخلها و ترك فراغات بينها، ويفضل عدم فتح الباب كثيرا ووضع الجهاز بعيداً عن البوتاجاز بفارق 2 بوصة بعيداً عن الحوائط لضمان التهوية الجيدة.

4- الكاتيل من الأكثر الجهزة استهلاكاً للكهرباء وله أضرار بالغة على الشبكة القومية للكهرباء ويتسبب فى رفع قيمة فواتير الاستهلاك الشهرية بشكل كبير.
 

اقرأ أيضا |ترك شاحن الهاتف في الكهرباء دون استخدمه يؤثر على الفاتورة 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة