انتخابات الاتحادات الطلابية
انتخابات الاتحادات الطلابية


اليوم.. بدء انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة القاهرة

محمد هشام- محمود كساب

الخميس، 10 ديسمبر 2020 - 11:58 ص

 

بدأ مكتب رعاية الشباب بـجامعة القاهرة، فتح باب التقدم واستقبال طلبات الترشح لانتخابات اتحادات الطلاب للعام الدراسي الجديد 2020-2021، وسط عدد من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ودفعت أسرة "طلاب من أجل مصر"، بمرشيحها لخوض الانتخابات، حيث تم وضع برنامج موحد للأسرة بدأت فعالياته اليوم ١٠ ديسمبر ١١ صباحاً، بلقاء أعضاء أسرة طلاب من أجل مصر وعزف السلام الجمهوري، ثم عرض فيلم تعريفي بأهمية العمل الطلابي وإنجازات الأسرة على مدار الأعوام السابقة، وتحرك طلاب الأسرة بشكل جماعي منتظم لسحب استمارات الترشح لخوض الانتخابات.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجه دعوة إلى جميع الطلاب في الجامعات والمعاهد المصرية، للمشاركة الفاعلة في انتخابات الاتحادات الطلابية، مع ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، أنه منذ توليه المسئولية بوزارة التعليم العالي فقد حرص على الخروج باللائحة الطلابية إلى النور وذلك في نهاية عام 2017 "بعد 10 سنوات من أخر لائحة"، مضيفا أنه تم وضع اللائحة المالية والإدارية للاتحادات الطلابية في بداية 2019 ليكتمل البناء لخدمة الطلاب.

وشدد الوزير، على أهمية المشاركة الفعالة في انتخابات الاتحادات الطلابية والتي تمثل المنصة الشرعية للطلاب، وتساعد على خلق قيادات طلابية واعية ملمة بقضايا الطلاب والشباب عامة، موجها الدعوة لجميع الطلاب بعدم الانسياق وراء أبواق أهل الشر ذوي الأراء السلبية الذين يدعوا دائما لإفشال أي تجربة تؤدي إلى رفعة ونجاح للوطن. 

 

اقرأ أيضا: بدء الترشح للانتخابات الطلابية بجامعة القاهرة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة