وضع حجر الأساس لعدد من المشروعات
وضع حجر الأساس لعدد من المشروعات


محافظ مطروح يضع حجر الأساس لعدد من المشروعات الخدمية

مدحت نصار

الخميس، 10 ديسمبر 2020 - 01:23 م

قام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الخميس 10 ديسمبر، بوضع حجر أساس عدد من المشروعات الجديدة بمدينة مرسي مطروح في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومي، وذلك بحضور الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح وجمال الشورى عضو مجلس النواب.

ووضع قام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح حجر أساس مدرسة حدائق مطروح المميزة للغات بمنطقة الخروبة بمدينة مرسى مطروح  بسعة ٤٤ فصلا بتكلفة نحو ٢٠ مليون جنيه، و تقع على مساحة ٥ آلاف متر مربع، والمقرر الانتهاء منها مع بداية العام الدراسي القادم، كأكبر مدرسة تجريبية بمطروح، وذلك لتخفيف الكثافة مع الاقبال المتزايد على ذلك النوع من التعليم المتميز.


و تم تسليم ٩ مدارس وجارى العمل في ١٦ مدرسة بالاضافة الى المدرسة المتميزة بالعلمين الجديدة ومدرسة مؤسسة مصر الخير بتجمع القطرانى بسعة ١١ فصلاً.
 
كما قام  المحافظ  بوضع حجر أساس المدرسة المصرية اليابانية بمنطقة الكيلو ٧ على مساحة ٥٥٥٠م٢ وبسعة ١٤ فصلا بتكلفة ١٣ مليون جنيه، في إطار العمل على الاهتمام بجودة التعليم بمطروح.

اقرأ أيضا| «الشيباني» مديرا لتموين مطروح

 وأوضح المهندس حسن سلامة  مدير عام الأبنية التعليمية بمطروح، أنه تم إنشاء المدرسة بمدينة مرسي مطروح للإقبال على ذلك النوع من التعليم مع استيعاب كافة رغبات الالتحاق، مشيرا إلى أنها تأتي  أيضا مع  دراسة تحويل المدرسة اليابانية بمدينة الحمام إلى تجريبية متميزة، وتحويل المدرسة التجريبية الحالية بالحمام إلى تعليم أساسي لاستيعاب الكثافات.

كما تم وضع حجر أساس  مشروع كوبري   مشاة علوي  لمنطقة السلام  أعلى  محطة السكة الحديد  بطول 76 م منها مسافة 7 م مبنى  إداري خرساني من 3 أدوار  بالاتجاهين جسم الكوبري من الستيل  بمسافة 62 مترا، بالإضافة إلى وجود 2 أسانسير لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ، على ارتفاع 6 م من مستوى قضبان السكة الحديد ،   بتكلفة  13 مليون جنيه مع الإنشاء وفق مقترحات التعديل  الجديدة لخط السكة الحديد بمحطة قطار مرسى مطروح، مع  إغلاق الفتحات الغير مؤمنة لعبور القضبان حرصا على سلامة المواطنين.
 

 

 

وضع حجر الأساس لعدد من المشروعات الخدمية بمطروح

وضع حجر الأساس لعدد من المشروعات الخدمية بمطروح

وضع حجر الأساس لعدد من المشروعات الخدمية بمطروح

وضع حجر الأساس لعدد من المشروعات الخدمية بمطروح

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة