ترامب ورودي جولياني
ترامب ورودي جولياني


بعد تفشي «كورونا» في أمريكا.. محامي «ترامب»: لا تفرطوا في القناع

منال بركات

الخميس، 10 ديسمبر 2020 - 01:39 م

كشف رودي جولياني 76 عامًا، محامي الرئيس المنتهية ولايته رونالد ترامب، إنه تلقى نفس مزيج الأدوية التجريبي الذي حصل عليه الرئيس دونالد ترامب عندما جاءت تحاليله إيجابية مؤكدة إصابته بالفيروس التاجي، وادعى أنه لم يكن على علم بتكلفتها المرتفعة أو عدم توافرها لعامة الناس.

وتلقى ترامب حقنة من العقار المضاد للفيروسات، بالإضافة إلى مزيج تجريبي من الأجسام المضادة غير متاح على نطاق واسع للجمهور.

وكانت «انسيدر» قد كشفت أن تكلفة الإقامة في مستشفى والترريد لمدة ثلاثة أيام، والأدوية، والنقل للرئيس ترامب بتكلفة 650 ألف دولار من حسابه الخاص.

وأضاف جولياني: «في اللحظة التي تناولت فيها الكوكتيل، شعرت بتحسن 100٪، وأنه لم يكن على علم بعدم توفر نظام علاجه على نطاق واسع للجمهور.

وحث رودي جولياني، 76 عامًا، محامي الرئيس المنتهية ولايته رونالد ترامب، الناس ألا «يفرطوا في القناع»، باعتباره وسيلة فعالة لوقف انتقال الفيروس التاجي الجديد الذي يسبب المرض المعروف باسم جائحة كورونا، على الرغم من أنه والرئيس ترامب قد ظهروا في كل مكان وأمام الكاميرات بدون القناع الواقي. 

وتأتي تعليقات جولياني، في الوقت الذي سجلت فيه الولايات الأمريكية عن 28928 حالة جديدة، و3000 حالة وفاة، مع وجود 104.600 شخص حاليًا في المستشفى بسبب جائحة كورونا.

وأضاف جولياني: «في بعض الأحيان، عندما تكون من المشاهير، فإنهم يشعرون بالقلق إذا حدث شيء لك.. سوف يفحصونك بعناية أكبر ويفعلون كل شيء بشكل صحيح»، وزعم أيضًا أنه قد تم اختباره سلبيًا قبل مثوله أمام الجمهور والمحاكم في ثلاث ولايات في الفترة الماضية، في الوقت الذي أعلن المجلس التشريعي لبعض الولايات هذا الأسبوع أنه سيغلق كلا المجلسين كإجراء احترازي.

وأشار جولياني، على أن جينا إليس، المحامية التي تعمل عن كثب مع جولياني في حملة ترامب، أثبتت أنها إيجابية بالنسبة لـCOVID-19.

وفقًا لتحليل البيانات بواسطة مشروع الاستشفاء للكوفيد، في 126 مقاطعة في جميع أنحاء البلاد، يشير إلى أن متوسط اشغال المستشفىات مشغول بنسبة 90٪ على الأقل، وتشعر المستشفيات في كنتاكي وجورجيا ومينيسوتا وأوكلاهوما وتكساس بأكبر قدر من الضغط.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة