صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


براءة 4 سيدات من تهمة ممارسة الأعمال المنافية للآداب بمدينة نصر

ميادة عمر

الخميس، 10 ديسمبر 2020 - 01:59 م

قضت محكمة جنح مدينة نصر، برئاسة المستشار أيمن عبد المغني، ببراءة 4 سيدات متهمين بممارسة الدعارة واعمال الرذيلة وذلك بمقابل مادي دون التمييز بدائرة قسم شرطة اول مدينة نصر.

وكشفت تحقيقات النيابة القضية المقيدة برقم 45432 لسنة 2020 جنح مدينة نصر أول، قيام المتهمين بممارسة الدعارة وأعمال الرذيلة وذلك بمقابل مادي دون التمييز وذلك، وامتلاكهم منزلا مفروشا يسهل بإعمال الدعارة.

اقرأ أيضا| إصابة 3 أشخاص بينهم طفلة في حوادث متفرقة بالمنيا

وكشفت حيثيات الحكم بالبراءة، أن المحكمة بعد أن فحصت الدعوي وأحاطت بظروفها وبأدلة الثبوت التي قام الاتهام عليها ووازنت بينها تتشكك في ثبوتها قبل المتهمين على نحو يحمل المحكمة على عدم الاطمئنان لما ورد بمحضر الضبط حيث لا يتحقق به جريمة بعاليه.

وذكرت الحيثيات أنه وحيث أن مفاد العقاب على تلك الجريمة «كل من اعتاد ممارسة الفجور أو الدعارة»، وكان مفهوم دلالة هذا النص أن الجريمة المنصوص عليها فيه، لا تتحقق بدورها إلا بمباشرة الفحشاء بغير تمييز وأن يكون ذلك على وجه الاعتياد سواء بالنسبة لبغاء الرجل أو بغاء الأنثى، والأنثى حين ترتكب الفحشاء وتبيح عرضها لكل طالب بلا تمييز فتلك هي «الدعارة» وتنسب للبغي فلا تصدر إلا منها و يقابلها «الفجور».

وكان الفعل الذي اقترفه المتهمين على السياق المتقدم لا تتحقق به جريمة الاعتياد على ممارسة الفجور حسبما هي معرفة به في القانون، ولا يوفر في حقهم ارتكاب الجريمة الموثمة قانونا ولا يندرج تحت أي نص عقابی آخر فإن حيث أن إدانتها بجريمة بعاليه في مكان عام يعد خطأ في تطبيق القانون بالإضافه وان جريمة فتح أو إدارة محل للدعارة.

تستلزم لقيامها أن يعد الجاني المحل لذلك الغرض أو يقوم بتشغيله وتنظيم العمل فيه الاعتياد على ذلك والأمر الذي تشككت في ثبوتة المحكمة قيل المتهمين وتنتفي معه الجرائم المسندة إليهم بمواد الاتهام ومن ثم يتعين الحكم ببراءة، فلهذه الأسباب حكمت المحكمة حضوريا ببراءة المتهمين مما أسند اليه.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة