صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


11.9 مليار دولار خسائر الطيران الأوروبي 2021..

70% من ركاب هذه الوسيلة هجروها في 2020

إنجي خليفة

الخميس، 10 ديسمبر 2020 - 03:02 م

أصدر الاتحاد الدولي للنقل الجوي الإياتا (IATA)، موشرات جديدة لتأثيرات فيروس كورونا COVID-19، على النقل الجوي والاقتصاديات في أوروبا عام 2020، مما يشير إلى مزيد من التدهور في الإيرادات وفرص العمل والنشاط الاقتصادي في جميع أنحاء القارة.

وكشفت أحدث التوقعات الاقتصادية الصادرة عن اتحاد النقل الجوي الدولي (إياتا)، أنه في عام 2021، من المتوقع أن تكون أوروبا المنطقة العالمية الأكثر تضرراً، من حيث خسائر شركات الطيران وصلت لـ(- 11.9 مليار دولار) وهامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب (-9.5٪). 

وتشير التقديرات إلى أن حركة الركاب قد انخفضت بنسبة 70٪ خلال عام 2020، وهو أسوأ أداء في أي منطقة باستثناء إفريقيا (-72٪) والشرق الأوسط (-73٪)، ومن المتوقع أن يكون نمو في العام المقبل ضعيفًا بنسبة 47.5٪، متخلفًا عن المناطق المماثلة في آسيا والمحيط الهادئ (50٪) وأمريكا الشمالية (60.5 ٪).

وقال رافائيل شفارتزمان، نائب الرئيس الإقليمي لاتحاد النقل الجوي الدولي في أوروبا: "توقعاتنا لهذا العام والعام المقبل أقل من كونها كارثة على النقل الجوي الأوروبي، أدت القيود على الحدود وإجراءات الحجر الصحي إلى توقف الطلب وتأثرت المنطقة بشكل أسوأ من معظم أنحاء العالم الأخرى". 

وتابع: "هناك تفاؤل بشأن اللقاح، ولكن كما تظهر توقعاتنا للعام المقبل، فمن غير المرجح أن يأتي هذا في الوقت المناسب لمنع مئات الآلاف من فقدان الوظائف في الصناعة ما لم تتخذ الحكومات إجراءات فورية، ويجب أن يظل التركيز على الاختبار السريع للركاب حتى يمكن إلغاء الحجر الصحي وفتح الحدود بأمان".

وتكشف نظرة متعمقة على التأثيرات على المستوى الوطني، أن آفاق أعداد الركاب وعائدات الصناعة، قد انخفضت في جميع المجالات في أغسطس، ويؤدي هذا حتما إلى زيادة عدد الوظائف المعرضة للخطر والآثار الاقتصادية السلبية، في جميع أنحاء أوروبا ككل، تم فقدان أكثر من 7 ملايين وظيفة أو أنها معرضة لخطر وشيك بسبب فيروس كورونا.

اقرأ أيضا| الإياتا: انخفاض حركة الركاب العالمية بنسبة 70.6% خلال شهر أكتوبر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة