جامعة العريش 
جامعة العريش 


لافي: إجراء انتخابات الاتحادات الطلابية يعكس اهتمام الدولة بالديمقراطية

صالح العلاقمي

الخميس، 10 ديسمبر 2020 - 05:32 م

بدأت إدارة رعاية الشباب بجامعة العريش، اليوم الخميس تلقي طلبات الترشيح لانتخاب اتحاد الطلاب من مختلف الكليات حيث ستجري الانتخابات في 24 من شهر ديسمبر الجاري. 

من جانبه، قال الدكتور سعيد لافي رئيس جامعة العريش محافظة شمال سيناء، إن إجراء الانتخابات الطلابية يعكس اهتمام الدولة وحرصها على توفير كافة الفرص أمام طلاب الجامعة للقيام بالممارسات الديمقراطية التي تؤهلهم مستقبلا لتبوء المناصب القيادية.

وأشار إلى أنه تم التنسيق بين إدارة رعاية الشباب بالجامعة واللجان المشكلة للإشراف على انتخابات كل كلية في إطار خطة الإجراءات الإحترازية التي تطبقها الجامعة.

اقرأ أيضا| «حب الأوطان من الإيمان».. ندوات الأزهر للفتوى بجامعة العريش

وطالب بتشجيع الطلاب للمشاركة في الأنشطة الطلابية المتنوعة والانضمام لاتحادات طلاب الكليات وضرورة الالتزام بمواعيد وتوقيت الجدول الزمني المقترح للانتخابات.

وأوضح الدكتور سعيد لافي، حرص إدارة الجامعة على توفير المناخ الملائم للطلاب وتشجعيهم على المشاركة في اختيار من يمثلهم في مجالس اتحاد الطلاب في الكليات والجامعة.

وأشار إلى أنه التقى بأعضاء اللجنة المشكلة للإشراف على الانتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة العريش للعام الجامعي الحالي 2021/2020م برئاسة الدكتور عز الدين الحسيني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والعاملين برعاية الشباب بالجامعة حيث إطمأن على الاستعدادات والإجراءات التي تم اتخاذها ضمانا لسلامة سير العملية الانتخابية.

وقال إن إجراء الانتخابات الطلابية هذا العام تتم في ظروف مختلفة عن الأعوام السابقة، وشدد على ضرورة التأكد من الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة منذ نهايات العام الماضي ضمانا لسلامة أبنائنا الطلاب وجميع العاملين بالجامعة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقام «لافي» بجولة تفقدية لجميع كليات الجامعة وإطمأن على سلامة الإجراءات المتخذة في سبيل إتمام إجراءات العملية الانتخابية بسهولة ويسر.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة