ناسا تكشف عن فريق بعثاتها القادمة إلى القمر
ناسا تكشف عن فريق بعثاتها القادمة إلى القمر


يشمل رجال ونساء.. «ناسا» تكشف عن فريق بعثاتها القادمة إلى القمر

ناريمان محمد

الخميس، 10 ديسمبر 2020 - 05:45 م

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، عن 18 رائد فضاء سيشاركون في بعثاتها القادمة إلى القمر، كجزء من برنامج أرتيمس  ((Artemis، ومن بين رواد الفضاء تسعة رجال وتسع نساء، واحدة منهن ستكون أول امرأة تطأ قدمها على سطح القمر.

ووفقا لصحيفة «ميرو» البريطانية، يشمل فريق البعثة كل من جوزيف عكابا، كايلا بارون، رجا شاري، ماثيو دومينيك، فيكتور جلوفر، وارن هوبورغ ، جوني كيم، كريستينا هاموك كوخ، كجيل ليندجرين، نيكول إيه مان، آن ماكلين، جيسيكا مئير، ياسمين مقبيلي، كيت روبينز، فرانك روبيو ، سكوت تينجل ، جيسيكا واتكينز، ستيفاني ويلسون.

أكدت وكالة ناسا أن مهمة أرتميس لا تزال على المسار الصحيح ، مع الإطلاق المأهول في عام 2024.

قال جيم بريدنستين، مدير ناسا: "نحن متحمسون لمشاركة هذه الخطوة التالية في الاستكشاف، تسمية فريق أرتميس لرواد الفضاء الذين سيقودون الطريق ، والذي يتضمن أول امرأة والرجل الثاني يمشيان على سطح القمر.

قال رئيس رواد الفضاء بات فورستر: "هناك الكثير من الأعمال المثيرة التي تنتظرنا ونحن نعود إلى القمر ، وسوف يتطلب الأمر من فريق رواد الفضاء بأكمله لتحقيق ذلك.

وأضاف: "المشي على سطح القمر سيكون بمثابة حلم يتحقق لأي شخص منا ، وأي دور يمكننا القيام به لتحقيق ذلك هو شرف، أنا فخور بهذه المجموعة المعينة من الرجال والنساء وأعلم أن أيًا منهم سيقوم بعمل رائع يمثل وكالة ناسا والولايات المتحدة في مهمة Artemis المستقبلية ".

اقرأ ايضا: ناسا تعلن نجاح عملية التحام «دراجون» بالمحطة الفضائية الدولية.. صور

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة