وزير الكهرباء د. محمد شاكر
وزير الكهرباء د. محمد شاكر


وزير الكهرباء: «لا أنام لإرضاء المواطن».. واستقبل شكاوى الفواتير بنفسي | خاص

محمد محمود

الخميس، 10 ديسمبر 2020 - 07:01 م

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، انه يتلقى شكاوى من المواطنين عبر هاتفه المحمول ويتابع معدلات شكاوى المواطنين ومدى سرعة الاستجابة لها بشكل يومي.
 
وأضاف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة - في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» قائلا: «مش بنام من أجل تطوير القطاع والعمل على إرضاء المواطن وحصول كل مواطن على حقه وتقديم خدمة مميزة و بأعلى جودة»، لافتا  إلى أن جميع العاملين على علم بمدى الأهمية التي يوليها القطاع لخدمة المواطن. 

وأوضح الوزير أنه لابد أن يعلم الجميع حجم الأعمال التي يقوم بها قطاع الكهرباء من تطوير في الداخل من خلال العمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات وتحسين وتطوير شبكات النقل والتوزيع، بالإضافة إلى الشبكات الذكية لتعزيز وتقوية الشبكة الكهربائية القومية من أجل استيعاب القدرات الجديدة المضافة من الطاقة المتجددة بجانب مشروعات القطاع خارج البلاد وسعي القطاع لمد جسور التعاون مع مختلف الدول العربية الشقيقة وتعزيز الربط الكهربائي مع الدول المجاورة والعمل على فتح أسواق جديدة للشركات المصرية بالخارج.

وردا على سؤال حول نجح برنامج القراءة الموحد في القضاء على مشاكل فواتير الكهرباء، أكد الوزير أن القطاع يصدر ٣٦ مليون فاتورة شهريا وهذا رقم كبير جدا وحجم شكاوى الفواتير لا يتعدى واحد من عشرة في المائة لذلك نستطيع القول إن البرنامج نجح في القضاء على أخطاء الفواتير لأنه ساهم في إصدار فاتورة دقيقة تعبر عن الاستهلاك الفعلي للمواطن. 

ومن ناحية أخرى قال وزير الكهرباء، انه تم مد تحويل نظام ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية حتى نهاية العام، مشددا على أنه بعد انتهاء المدة المحددة سيتم معاملة المتخلفين عن تركيب العدادات الكودية معاملة سارقي التيار وسيتم تطبيق القانون تجاههم. 

وعن التغييرات المرتقبة في قيادات قطاع الكهرباء، قال الوزير انه يلاحظ اهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بحركة التغيرات في رؤساء الشركات القطاع وخاصة شركات توزيع الكهرباء، علما أن حركة التغيرات لن تعني المواطن في شيء والاهتمام الأساسي لابد أن يكون تجاه الخدمة المقدمة له والعمل على حل المشاكل التي تواجه.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة