الري بالتنقيط - أرشيفية
الري بالتنقيط - أرشيفية


رى القليوبية: «الري بالتنقيط» يزيد إنتاجية المحصول.. وله فوائد للفلاح

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 10 ديسمبر 2020 - 07:08 م

قال المهندس محمد أبو السعود، رئيس الإدارة المركزية لري القليوبية، إن الري بالتنقيط يعد من المشروعات الهامة والرئيسية التي تم إعطائها الأولوية، وأنه يتم توعية وتدعيم حائزي الأراضي الزراعية عن أهمية الري الحديث من خلال الندوات.

 

وتابع في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن هناك تسهيلات التي تقدمها وزارة الري، عند التعاقد مع مالكي الأرض للتحويل من الري بالغمر إلى الري الحديث.

 

اقرأ أيضا| حوار| رئيس الإدارة المركزية لري القليوبية: افتتاح ممشى أهل مصر ببنها قريبًا

 

وأضاف أبو السعود، أن حائزي الأراضي الزراعية الذين قاموا بتحويل أراضيهم من الري بالغمر إلى الري الحديث أكدوا أن الري بالتنقيط يعمل على زيادة في إنتاجية المحصول بنسبة 35 % من قيمته، بجانب توفير ما يقارب 50% من المياه المستخدمة في الري العادي وهو ما نحتاج له في الوقت الحالي، كما أنه يتم تدعيم تطبيق الري الحديث في كافة مدن وقري القليوبية وتم التعاقد مع عدد من حائزي الأراضي الزراعية لتحويل أراضيهم من الري بالغمر إلى الري الحديث في جميع مراكز المحافظة وذلك مساهمة من أجهزة وزارة الري.

 

يذكر أن هناك تعليمات مستمرة وتوجيهات رئاسية، تهدف للنهوض بالترع على مستوي الجمهورية، ولمحافظة القليوبية نصيب كبير منها، في الارتقاء والنهوض بالترع التي تمتد داخل أراضيها، والتي سخر الرئيس عبد الفتاح السيسي، إمكانيات عديدة لسرعة إنجاز المشروع العملاق لتطهير الترع ورفع كفائه المصارف، للحفاظ على كل نقطة مياه تصلح للري.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة