وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي

10 تعليمات هامة من «التعليم» لتفعيل وحدات التدريب بالمدارس | مستند

فاتن زكريا الخميس، 10 ديسمبر 2020 - 07:20 م

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا للمديريات التعليمية بشأن عقد اجتماع مع مديري ووكلاء المديريات والإدارات التعليمية ومديري إدارات التدريب وموجهي المواد الدراسية عبر شبكة الفيديو كونفرانس، لدعم الإصلاح المتمركز حول المدرسة وتفعيل وحدات التدريب بالمدارس وإحياء الدور التنموي لأعضاء التوجيه الفني للمواد الدراسية في التنمية المهنية للمعلمين في مادة التخصص من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثالث الإعدادي. 


وحصلت «بوابة أخباراليوم» على نسخة من الخطاب المرسل لجميع المديريات التعليمية، والذي تضمن التالي: 
 
1-    التأكد من وصول التدريب لجميع المعلمين على أكمل وجه.
2-    ضرورة استمرار التدريب من خلال وحدة التدريب بالمدرسة الشهيد علي المسلمين.
3-     تقوم إدارات التدريب بالمديريات والإدارات التعليمية بالإشراف الفعال في تنفيذ التنمية المستدامة للمعلم على رأس العمل
4-    التأكيد على الإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها أن ورش العمل التدريبية لا تبدأ من بداية اليوم الدراسي صباحا حتى لا تؤثر على العمل ولكن تبدأ بعد الحصة الثانية
5-    إعداد تقرير معتمد من مدير إدارة التدريب ووكيل ومدير المديرية موضحا به المادة الدراسية وعدد المعلمين بالمرحلة الابتدائية الذين تم تدريبهم وكذلك عدد المعلمين بالمرحلة الإعدادية الذين تم تدريبهم، وذلك من أجل حصر التدريب ومدى فاعليته.
6-    ترشيح معلم متميز في تدريباته في كل مادة دراسية على مستوى المديرية لتكريمه.
7-    تفعيل دور أعضاء التوجيه الفني ومستشار المادة في التنمية المهنية للمعلمين، من خلال عقد اجتماع شهري للمتابعة والمناقشة.
8-    تشكيل لجان في كل إدارة تعليمية لإدارة التنمية المهنية على مستوى المديرية والإدارات التعليمية
9-    ضرورة عقد اجتماع مكتب فني للمادة على مستوى الإدارة كل أسبوع بحضور الموجه الأول والموجهين والمعلمين المشرفين على المادة في المدارس لتبادل الخبرات.
10-     عمل مرصد للممارسات المتميزة على مستوى الإدارة والمديرية، من خلال لجنة التنمية المهنية بالإدارة والمديرية التعليمية.

وكان الدكتور رضا حجازي، قد عقد اجتماعا أمس مع مديري ووكلاء المديريات التعليمية، أكد خلاله على أن المعلم يعد العمود الفقري للعملية التعليمية، ويجب أن يكون مستعدًا دائمًا للتطوير.

اقرأ أيضا| «تعليم القليوبية» يستعد للامتحان التدريبي للصف الأول الثانوي



 

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة