دكتور رجب رجب رئيس الهيئة الدولية للري والصرف
دكتور رجب رجب رئيس الهيئة الدولية للري والصرف


خاص | أول تعليق من المصري الفائز بمنصب رئيس الهيئة الدولية للري

محمود كساب

الخميس، 10 ديسمبر 2020 - 07:39 م

 

أكد دكتور رجب رجب، رئيس الهيئة الدولية للري والصرف، أنه فاز بذلك المنصب بعد ترشيحه من قبل اللجنة القومية للري والصرف البريطانية، مشيرًا إلى أنه كان يتولى منصب اللجنة القومية للري والصرف البريطانية لمدة 4 سنوات ثم بعد ذلك تم ترشيحه ممثلا عن بريطانيا ليخوض الانتخابات على مقاعد رئيس الهيئة الدولية للري.

 

وأضاف رجب في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه تم انتخابه من قبل أعضاء الهيئة، مشيرًا إلى أن لكل دولة صوتا واحدًا، مؤكدًا أن الهيئة الدولة للري والصرف تضم 90 دولة.
وعن تجربة الانتخابات أكد رئيس الهيئة الدولية للري والصرف، أن المنافسة كانت بينه وبين ممثل الحكومة الصينية، مشيرًا إلى أن الحكومة الصينية وعدت المنظمة بمزيد من التمويل في حالة فوز مرشحها كما أن الحكومة الصينية وعدت الدول النامية أعضاء الهيئة بتمويل تنظيم المؤتمرات، مضيفا أن على الرغم من ذلك أنه فاز بالمنصب.

 

أكد دكتور رجب أن برنامجه لم يقدم أي عروض مالية أو تمويل ولكنه قدم أفكارا لتنمية الهيئة الدولية للري والصرف ووضع إستراتيجية لحل مشكلة الغذاء والفقر وزيادة الإنتاج بالدول، كما وضع قائمة لأنشطة معينة.

وعن تمثيله لبريطانيا وليس مصر في المنظمة أكد دكتور رجب أنه معروف بانتمائه إلى بلده الأم مصر والجميع يعلم ذلك في بريطانيا ومصر.

 

يذكر أن السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد هنأت دكتور رجب رجب، العالم المصري في المركز البريطاني للإيكولوجي والهيدرولوجي، وأحد رواد مؤتمر مصر تستطيع بابناء النيل، وذلك بمناسبة توليه منصب رئيس الهيئة الدولية للري والصرف.


يحظى رجب بخبرة علمية كبيرة لدى عدد من الجامعات ومراكز البحوث، وكذلك خبرة ميدانية واسعة على إثر تنفيذ العديد من المشاريع في شمال أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط ومنطقة البحر الأبيض المتوسط والهند، ومن هذه المشروعات مشروع التكنولوجيا الحيوية، وعلاجات المياه المستعملة وإعادة استخدامها، واستخدام المياه المستدامة لتأمين إنتاج الأغذية في المناطق الجافة بمنطقة البحر الأبيض المتوسط، كما شارك في مشروع دراسة تھدیدات تغیر المناخ علی التربة في إنجلترا، وذلك علاوة على مشاركة البناءة في مؤتمر مصر تستطيع بأبناء النيل الذي عقدته وزارة الهجرة بمدينة الأقصر في فبراير 2018.

اقرأ أيضا| أول تعليق من المصري الفائز بأعلى وسام في اليابان.. خاص

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة