د. مسعد سليمان رئيس مؤتمر جراحة الأوعية الدموية
د. مسعد سليمان رئيس مؤتمر جراحة الأوعية الدموية


بمشاركة 5 دول.. افتتاح مؤتمر «جراحة الأوعية الدموية» بجامعة المنصورة

حازم نصر

الخميس، 10 ديسمبر 2020 - 07:56 م

افتتحت مساء اليوم الخميس، فعاليات "المؤتمر  الدولي الثامن  لجراحة الأوعية الدموية" والذى ينظمه قسم جراحة الأوعية الدموية بكلية الطب بجامعة المنصورة.

ويعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، ويناقش على مدار 3 أيام عدد من الموضوعات الهامة في مقدمتها تأثير جائحة كورونا على التجلط وانسداد الشرايين.

اقرأ أيضا | تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد..تعليم أسيوط تنظم فعاليات ثقافية وفنية

وأكد الدكتور مسعد سليمان، رئيس قسم الأوعية الدموية ومدير مركز جراحة القلب والصدر وجراحة الأوعية الدموية ورئيس المؤتمر، أن أهم ما يميز المؤتمر هذا العام أنه نوع من أنواع التحدي للظروف التي تمر بها البلاد في الظروف الراهنة، في ظل توقف كل المؤتمرات الدولية والمحلية التي تم تأجيلها ولكننا لدينا الإصرار على استمرار وإقامة المؤتمر في الميعاد المحدد له مع مراعاة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية، لضمان سلامة جميع الحاضرين والمشرفين على المؤتمر.

وأضاف أن المؤتمر يقدم نموذج لكيفية استمرار الحياة واستمرار الإضافة العلمية حتى في أصعب جائحة مرت بها البشرية بالوقت الراهن، فقد تم الاستعداد للمؤتمر مبكرا وتم إدراك كل الخطوات التي تؤهلنا لإقامة المؤتمر بحضور الجميع، وأيضا المناقشات خلال الفيديو كونفرانس، بمشاركة 5 دول أجنبية.

وأشار إلى أنه تم تسمية هذا المؤتمر "MEVAC2020 Beats Covid19" بمعني نتحدى فيروس كورونا لممارسة الحياة بشكل طبيعي مع الأخذ في الاعتبار بالإجراءات لحماية الجميع والمجتمع ولكي نستمر في العطاء العلمي وتأدية رسالتنا العلمية والتدريبية والبحثية لخدمة المرضى وتقديم أفضل خدمة طبية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة